المقابلة الحصرية لمجلة Think High مع إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لجلف كرافت

نوفمبر 6، 2015 – التقى الإعلامي فيل بليزارد مع إروين بامبس للحديث عن أحدث المستجدات في عالم اليخوت وللتعرف على جلف كرافت عن كثب:

ما الذي يعنيه أن تكون في منصب الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت؟

الأعوام الاثنا عشر السابقة التي أمضيتها مع جلف كرافت كانت مجرد فترة إحماء، عملنا خلالها على الاستثمار في المنتجات والعمليات وفي المعرفة والنظم، أما القدرة الحقيقية للشركة فقد بدأت تتكشف للتوّ.

ما هي أبرز التطلعات التي تحملها للشركة في الدور الذي تلعبه كرئيس تنفيذي؟

بدأت الأسواق العالمية تلاحظ أننا بناة يخوت وقوارب نتمتع بالطموح ولدينا رسالة، ونحن نفخر بأن نكون اليوم مصنعين لمنتجات فاخرة ذات تعقيدات تقنية هائلة في منطقة الشرق الأوسط ونقوم ببيعها إلى العالم، فنحن نسعى لترك بصمتنا في هذا القطاع، لا من خلال بناء الأكبر والأفضل فحسب، ولكن بأن نكون مختلفين كذلك.

التقينا في عدة مناسبات وأجريت معك مقابلات تلفزيونية، وكنت دائماً تبدو في قمة الشياكة والأناقة والمهنية، فكيف تنظر إلى أهمية البدلة الرسمية في عملك؟ وما هي علامات المصممين التجارية المفضلة لديك؟

ليس لدي مصممون مفضلون، بل ذوق مفضل، ولبسي اليومي يتألف من قميص مناسب بأكمام طويلة مع ربطة عنق أو بدلة رسمية، فأنا أحاول أن أكون قدوة لغيري في الريادة، وليس هناك ما يبث الثقة فيمن هم حولك مثل الظهور بأناقة مع التحلي بابتسامة عريضة.

حوض بناء يخوت ماجستي حوض بناء يخوت ماجستي

أود التركيز الآن على الفخامة والعلامة التجارية الأولى الخاصة بكم، وهي "يخوت ماجستي". فهل لك أن تحدثنا كيف تطور طلب العملاء للحصول على يخوت أكبر وأفضل، ليس هنا في الشرق الأوسط فحسب، ولكن في جميع أنحاء العالم أيضاً؟

بعنا يخوتاً سوبر في السنوات الخمس الماضية أكثر من أي وقت مضى. العام الماضي سلمنا عملاءنا ستة يخوت فوق 30 متراً، ثلاثة منها فوق 35 متراً. ونحن نبني حالياً يختنا الأكبر على الإطلاق – ماجستي 155.

دعنا نركز على أكبر اليخوت السوبر لديكم، وهي ما تعرّفونها بأنها اليخوت التي يزيد طولها على 24 متراً (79 قدماً)، (أي بطول ملعب تنس)، واليخت ماجستي 155 وهو يخت طوله 47 متراً (155 قدماً)، فما هي السمات الرئيسية لهذا اليخت السوبر؟

يتميز اليخت السوبر "ماجستي 155" بأنه أول يخت تبنيه جلف كرافت وفق مبدأ الإزاحة ومن البلاستيك المقوى، وهو يندفع بقوة محرّكين مزدوجين من طراز 12V 400M63 من علامة MTU وبقوة 2,012 حصاناً، وقد بني هذا اليخت السوبر تحت تصنيفات المعهد الملكي للمعماريين البحريين RINA ومكتب "فريتاس".

اليخت السوبر ماجستي 155 اليخت السوبر ماجستي 155

من ناحية الديكورات الداخلية الفاخرة، ماذا يمكن للعميل أن يتوقع من (1) تخطيط مختلف الطوابق، (2) المواد المستخدمة؟

نحدد مخططات أسطح اليخت حسب تفضيلات المالك؛ فمن السمات المميزة ليخوت ماجستي القدرة على تصميمها بمواصفات حسب الطلب. وفيما يتعلق باستخدام المواد، فنحن نستورد المواد الخام من دول مثل إيطاليا وفرنسا وهونغ كونغ وأستراليا وبريطانيا، ليتم تصميمها وتجميعها في مرافقنا هنا بدولة الإمارات باستخدام أحدث الآلات وباللجوء إلى الخبرة الواسعة التي يتمتع بها فريق عملنا. ومن المواد الفريدة التي سوف تجدها قد استخدمت في اليخت ماجستي 155 قشرة أمازاكو الخشبية والجدران المصنوعة من خشب أنيغر الطبيعي، والرخام العقيقي بلوني كريما مارفيل والكابتشينو.

حوض الجاكوزي على السطح العلوي لماجستي 155 حوض الجاكوزي على السطح العلوي لماجستي 155

وأخيراً، بما أن يخوت ماجستي هي العلامة التجارية الرائدة من جلف كرافت، أعطنا لمحة عامة عن مجموعة المنتجات الخاصة بكم المنتجة هنا في دولة الإمارات.

تقوم جلف كرافت حالياً بتصنيع أربع علامات تجارية توزع عالمياً من قوارب الصيد والرحلات العائلية والقوارب الرياضية واليخوت السوبر التي يتم بناؤها بتصميم جزئي حسب متطلبات العميل، وهذه العلامات هي سيلفر كرافت، وأوريكس، ويخوت ماجستي، ويخوت نوماد، علاوة على سلسلة قوارب الخدمة الخاصة بنقل الركاب. وتتراوح أطوال أسطولنا من المراكب بين 27 قدماً لقوارب الصيد الرياضي، و155 قدماً لليخوت السوبر.

يخوت ماجستي: أطلقت جلف كرافت مجموعتها من اليخوت السوبر ذات المنصة المفتوحة تحت الاسم ماجستي في العام 2004. وتضم هذه المجموعة طيفاً واسعاً من اليخوت التي تتراوح أطوالها بين 48 قدماً و155 قدماً.

يخوت وقوارب أوريكس الرياضية: في العام 2006 قدمت كلف كرافت مجموعة أوريكس من اليخوت والقوارب الرياضية. وتتراوح المجموعة بين أوريكس 27 وأوريكس 36 و42 وأحدث مراكب المجموعة أوريكس 43.

سيلفر كرافت: أطلقت سلسلة سيلفر كرافت في العام 2008 لتمثل المدى العريض والمتنوع من قوارب الصيد والنزهة الأصغر حجماً التي تنتجها جلف كرافت.

يخوت نوماد: تمثل هذه العلامة يخوت الإبحار بعيد المدى من جلف كرافت، والتي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود. وتضم المجموعة اليخوت نوماد 65 و75 و95.

 

LIKE us on  Facebook  |    FOLLOW us on Twitter     |   FOLLOW us on Instagram