قطاع المنتجات الفاخرة يعزز دور الإمارات المحوري العالمي في تبادل المعرفة

دبي، 8 أكتوبر 2015 - تلعب العلامات التجارية الفاخرة في دولة الإمارات دوراً مهماً في تعزيز نمو البلاد كمركز لتبادل المعرفة إقليمياً وعالمياً، وفقاً لإروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت.

وأكّد بامبس، الذي خاطب منتدى الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض للشرق الأوسط 2015، الذي عقد يوم الأربعاء 7 أكتوبر في فندق العنوان دبي مارينا بتنظيم من "بيناكل الشرق الأوسط"، أن التواصل يشكّل ركناً أساسياً من الأركان التي يقوم عليها قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، وأن الفعاليات تمكّن العلامات التجارية من تبادل المعرفة والخبرات، فضلاً عن تواصل بعضها مع البعض الآخر.

إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت، أحد المتحدثين الرئيسيين المدعوين لمخاطبة منتدى الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض للشرق الأوسط 2015 في دبي إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت، أحد المتحدثين الرئيسيين المدعوين لمخاطبة منتدى الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض للشرق الأوسط 2015 في دبي

وأضاف بامبس: "تسويق جهة ما لنفسها كعلامة تجارية فاخرة يتعلق بسرد قصة نجاحها وتميزها، لذا فإن الفعاليات، من معارض ومؤتمرات وحوافز، تمكن الشركات من الوصول إلى أوسع جمهور ممكن من أجل التعريف بها ورفع الوعي بعلامتها وتوطيد أواصر العلاقة التي تجمعها بعملائها".

لكن بامبس أوضح أن العلامات التجارية الراقية ليست وحدها المستفيدة من هذا التعاون، معتبراً أن المنفعة تعمّ قطاع المعارض والمؤتمرات كله، وقال: "إنها علاقة مفيدة لكلا الطرفين؛ للعارض ولموقع استضافة الفعالية، فمشاركة العلامة التجارية في فعالية ما تساعد على توليد الفرص التجارية ورفع مستوى الفعالية، كما أن المؤتمرات والمعارض تجسر الفجوة بين العمل والترفيه، نظراً لأنها تتيح جواً غير رسمي للتواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، وهو ما يتيح منصة مثالية للعلامات التجارية الفاخرة لعرض منتجاتها".

الشكل الموضوعي لمنتدى الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض للشرق الأوسط 2015

وتشير الأرقام الواردة في تقرير حديث نشرته "بلومبيرغ" حول قطاع الضيافة في المنطقة هذا العام، إلى أن قيمة قطاع المعارض والمؤتمرات في دول مجلس التعاون الخليجي تُقدّر حالياً بنحو 1.3 مليار دولار، وأنه يُعتبر من أقوى المحركات الدافعة لعجلة النمو في قطاع الضيافة. وتساهم دولة الإمارات في نصف هذه القيمة، أي حوالي 653 مليون دولار سنوياً، وفقاً لشركة "يورومونيتر" العالمية.

وتحظى "جلف كرافت" بسجلّ حافل وتاريخ طويل من المشاركات في أبرز معارض اليخوت والقوارب والملاحة الترفيهية العالمية، مثل معرض موناكو لليخوت ومعرض دبي العالمي للقوارب، حيث تعرض مجموعاتها من اليخوت وقوارب الاستجمام، وتنجح في ترك انطباعات إيجابية لدى الزوار والعملاء.

واعتبر بامبس أن العلامات الفاخرة "تُضفي قيمة على الفعاليات، ليس من باب المشاركة أو العرض فحسب، وإنما أيضاً من خلال إثراء تجربة زوار الفعاليات وضيوفها.

وانتهى إلى القول: "تسمح الدعاية غير المباشرة للعلامة التجارية بإثراء تجربة الأفراد من مختلف القطاعات، وذلك من خلال الظهور والتواصل وبناء العلاقات، وهي الأمور التي تسمح لنا الفعاليات بتأديتها بطرق متعددة".

يمكن الاطلاع على معرض الصور لمنتدى الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض للشرق الأوسط 2015 الذي انعقد في 7 أكتوبر بقاعة كونستيليشن في فندق العنوان دبي مارينا.

[gallery link="file" ids="2798,2799,2800,2801"]

 

LIKE us on  Facebook  |    FOLLOW us on Twitter     |   FOLLOW us on Instagram