القصر العائم "ماجستي 135" من جلف كرافت يذهِل زوار "قطر الدولي للقوارب"

قدمت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، لعشاق الملاحة الترفيهية الراقية في قطر أكبر يخت سوبر يُعرض في معرض قطر الدولي للقوارب، وهو اليخت "ماجستي 135"، كما تدشن الشركة الإماراتية العالمية خلال مشاركتها في الحدث الملاحي الدولي اثنين من أحدث مراكبها في إطلاق عالمي، وذلك لأول مرة في المعرض.

وتشارك "جلف كرافت" في الدورة الثالثة من معرض قطر الدولي للقوارب بأوسع أسطول من اليخوت و القوارب معروض في الحدث المختص بأنماط الحياة الملاحية، وهي المشاركة الثالثة لها على التوالي في الحدث الذي انطلق اليوم في مرسى مرجان ماريناس بمدينة لوسيل في العاصمة القطرية ويستمر حتى 14 من الشهر الجاري.

اليخت "ماجستي 135" أكبر يخت سوبر يُعرض في معرض قطر الدولي للقوارب اليخت "ماجستي 135" أكبر يخت سوبر يُعرض في معرض قطر الدولي للقوارب

ووصف إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كرافت"، قطر بأنها تحتضن أحد أكثر المجتمعات تحمساً للبحر والملاحة الترفيهية في المنطقة، مسلطاً الضوء على التوقعات المتزايدة لهذا المجتمع

وقال: "لطالما لعبت الأنشطة البحرية والملاحية، كصيد السمك والتنقل بين الجزر، دوراً حيوياً في الثقافة القطرية على ضوء ما تتمتع به من تاريخ عريق وإرث بحري ثري. لكن استخدام القوارب اليوم تطوّر فلم يعد محبو البحر يكتفون برحلات الصيد، وإنما يتطلعون إلى الاستمتاع برحلات بحرية لا تُنسى".

وأضاف بامبس: "بتنا نشهد تحوّلات ملموسة في الاهتمامات الملاحية، بات معها الاستجمام البحري لدى هواة الملاحة في قطر نمط حياة مفضلاً، فازداد اهتمامهم بالرحلات البحرية الفاخرة، وأصبحوا أكثر إعجاباً بها، لذا فإنهم يبحثون باستمرار من خلال مراكبنا المبتكرة عن طرق لتحسين مستوى استمتاعهم بنمط الحياة البحري".

المؤتمر الصحفي الخاص بشركة جلف كرافت بحضور، عبد العزيز زيارة (يسار) مدير التخطيط الاستراتيجي لدى مدينة لوسيل، إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لدى شركة جلف كرافت، ميقاتي، مؤسس شركة "سنو" للاتصالات ورئيسها التنفيذي، المؤتمر الصحفي الخاص بشركة جلف كرافت بحضور، عبد العزيز زيارة (يسار) مدير التخطيط الاستراتيجي لدى مدينة لوسيل، إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لدى شركة جلف كرافت، ميقاتي، مؤسس شركة "سنو" للاتصالات ورئيسها التنفيذي،

وتوقّع بامبس أن يزداد حضور جلف كرافت في سوق الملاحة الترفيهية القطرية، التي تستحوذ على حصة كبيرة منها تبلغ 40 بالمئة، مشيراً إلى أن هذا الحضور سيتعزز بفضل تنوع الاهتمام بالحياة البحرية في قطر، وزيادة القوة الشرائية، والاستثمار المتواصل في مشاريع الواجهات البحرية، مثل مدينة لوسيل واللؤلؤة قطر.

من جانبه، قال فيصل ميقاتي، مؤسس شركة "سنو" للاتصالات ورئيسها التنفيذي وصاحب فكرة معرض قطر الدولي للقوارب، إن التراث البحري الغني لدولة قطر يظهر جلياً في الثقافة البحرية المتنامية والتطورات العديدة الحاصلة بهذا القطاع في البلاد، معتبراً أن "التزام الشركاء الدوليين والإقليميين مثل جلف كرافت من شأنه تقديم حلول مبتكرة ومنتجات مصممة وفق الاحتياجات الفريدة لهواة الملاحة في قطر".

المؤتمر الصحفي الخاص بشركة جلف كرافت على متن اليخت ماجستي 135 خلال معرض قطر الدولي للقوارب المؤتمر الصحفي الخاص بشركة جلف كرافت على متن اليخت ماجستي 135 خلال معرض قطر الدولي للقوارب

وأكّد ميقاتي التزام معرض قطر الدولي للقوارب بعرض أبرز التطورات للحفاظ على عودة الجهات العالمية المعنية للمشاركة في المعرض كل عام، موضحاً أن حدث العام الجاري يستضيف 120 علامة تجارية وتشكيلة تضمّ 85 قارباً ويختاً، تعرضها أكثر من 90 شركة، وأضاف: "إعلان جلف كرافت عن تفاصيل مشاركتها في الحدث يكشف عن التطورات المتزايدة في المشهد الملاحي والنمو المتواصل لسنوات قادمة".

وأظهر زوار المعرض إعجاباً شديداً بيخت جلف كرافت السوبر "ماجستي 135"، الذي يوصف بالقصر العائم، والذي يتسم بقدرته على مضاعفة المساحات والضوء الطبيعي في الداخل والخارج، إلى جانب اشتماله على مساحات داخلية فسيحة تفيض بالرفاهية ويمكن تصميمها وفق رغبة المالك، بدءاً من مناضد التبرّج ذات الأسطح الرخامية الفاخرة ووصولاً إلى الأسقف المكسوة بالأوراق الفضية في الصالون الرئيسي وغرفة المالك.

وتتعدّد وتتنوع أوجه الإبداع والأصالة على متن هذا اليخت لتتراوح بين استخدام أحدث التقنيات والمعدات الرفيقة بالبيئة ونظم الترفيه المتقدمة ومساحات الاستجمام الواسعة.

أحدث طراد رياضي من أوريكس، أوريكس 43 فلاي، في معرض قطر الدولي للقوارب أحدث طراد رياضي من أوريكس، أوريكس 43 فلاي، في معرض قطر الدولي للقوارب

وتعرض جلف كرافت، إلى جانب يختها السوبر ماجستي 135، تشكيلة واسعة من اليخوت والقوارب والزوارق الرياضية، التي صُمّمت لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملاء الشركة في قطر. ويشتمل هذا الأسطول على المركبين "سيلفر كرافت 31 HT" و"أوريكس 43 فلاي"، اللذَين كشفت جلف كرافت النقاب عنهما لأول مرة على مستوى العالم خلال الحدث، فضلاً عن مجموعة يخوت "نوماد" الحديثة العابرة للبحار، والتي تأتي بتصميم يحاكي الشقق العلوية ويتسم بالمتانة والراحة التي تمنحها لمحبي السفر البحري.

وتكمن الراحة والعملية في جوهر القارب الجديد "سيلفر كرافت 31 HT"، الذي يشكّل ترقية للطراز السابق تستفيد من كل زاوية وجانب في قارب الصيد والنزهات العائلية القوي هذا، والذي يفي بمتطلّبات المالكين والركاب الباحثين عن الاستمتاع برحلات بحرية مريحة، إذ يأتي بسعة محركات أكبر، ووحدة تحكم مطورة، ومقاعد قابلة للطي، ومساحات تخزين فسيحة بأشكال متنوعة.

سيلفر كرافت 31 HT الجديد كلياً في معرض قطر الدولي للقوارب سيلفر كرافت 31 HT الجديد كلياً في معرض قطر الدولي للقوارب

وتأتي مشاركة جلف كرافت في معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت في أعقاب التدشين الناجح لأكبر يخت سوبر تبنيه على الإطلاق، وهو اليخت ماجستي 155، الذي أطلقته في شهر يونيو الماضي. ويرتقي هذا اليخت السوبر الفاخر، وهو الأول من نوعه الذي تبنيه الشركة وفق مبدأ الإزاحة، بقدراتها في مجال التصميم الخاص إلى مستويات أرفع، وذلك باستخدام أحدث التقنيات التي تنتشر على امتداد طوله البالغ 47 متراً، سواء في التصميم أو الأداء الوظيفي.

جدير بالذكر أن جميع يخوت جلف كرافت وقواربها ذات التصاميم المعدلة جزئياً يتمّ بناؤها في حوض حديث لبناء المراكب تابع للشركة في دولة الإمارات، ما يعزز حضور منطقة الشرق الأوسط كمساهم عالمي بارز في قطاع الملاحة الترفيهية، ويرسخ مكانة المنطقة كمركز لإنتاج بعض من أجود المراكب وأفضلها في العالم.

 

LIKE us on  Facebook  |    FOLLOW us on Twitter     |   FOLLOW us on Instagram