Nov 30, 2022 2:36:56 PM

معرض "جلف كرافت" لليخوت احتفاءً بأربعة عقود من الابتكار

الإمارات العربية المتحدة؛ 29 نوفمبر 2022: تستعد "جلف كرافت" لتنظيم معرض يخوت خاص بها في ميناء راشد بدبي يوميّ 29 و30 نوفمبر من الساعة 1 ظهراً وحتى 7 مساءً. ويأتي الحدث احتفاءً بالذكرى الـ 40 لتأسيس الشركة والذي يتزامن مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني الذي سيشهد إطلاق ثلاث يخوت جديدة.

وتختتم الشركة بهذا المعرض جولة من المشاركة بعدد من معارض اليخوت الدولية هذا العام، ومنها معرض دبي العالمي لليخوت، ومعرض سيدني الدولي لليخوت، ومهرجان كان لليخوت، ومعرض موناكو لليخوت، ومعرض "فورت لودرديل" الدولي للقوارب، ومعرض أبوظبي الدولي للقوارب. تلعب الشركة دوراً هاماً في قطاع التصنيع الإماراتي حيث ساهمت بشكل كبير في تعزيز سمعة دبي كمركز رئيسي لسياحة اليخوت، وفي هذا السياق تستعرض "جلف كرافت" محفظتها من المنتجات المبتكرة الفريدة في ميناء راشد حيث يوجد مقرها.

وسيشهد المعرض الإطلاق الرسمي لطرازات "ماجستي 72"، و"سيلفركرافت 32 ‘WalkAround’"، و"سيلفر كات 46 لوكس" الحديثة؛ بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من يخوت "جلف كرافت" الفاخرة، ويخوت الاستكشاف والزوارق. وسيحظى الزوّار بفرصة فريدة لتجربتها عبر القيام بجولة على متنها.

 وبهذه المناسبة قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة "جلف كرافت": "ببالغ الفخر نحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيس شركتنا على أرض بلدنا بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، وذلك عقب عام حافل بالنجاح في تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من أبرز فعاليات قطاع اليخوت حول العالم، والذي شهد الكشف عن طرازات حديثة من اليخوت مثل ’ماجستي 160‘ و’ماجستي 111‘. ونجحنا على مدار هذه الأعوام في التحول من شركة إقليمية رائدة لبناء القوارب إلى علامة تجارية عالمية مرموقة ومساهمٍ فخور بتعزيز سمعة قطاع اليخوت الإقليمي عالمياً. ويمثل معرضنا الخاص لليخوت شهادةً على النمو المذهل الذي أحرزته شركتنا على المستوى الدولي، كما أنه سيشكل منصةً للكشف عن ثلاث طرازات جديدة واستعراض محفظتنا المتنوعة أمام عشاق المغامرات البحرية".

 "ماجستي 72"

يعتبر "ماجستي 72" (21,99 متراً) الطراز الأحدث من اليخوت الأيقونية الفاخرة، حيث يتميز بتصميم رائع وهندسة مميزة متوسطاً الطرازات بين اليخت "ماجستي 62" ويخت السوبر "ماجستي 100" الأكثر مبيعاً.

Majesty 72 (1)

Majesty 72

وقد نجح فريق التصميم الداخلي لدى "جلف كرافت" بصقل الملامح الخارجية واللمسات المتفردة لليخت مستمداً إلهامه من يخوت السوبر الحالية الحائزة على الجوائز في مجموعة يخوت "ماجستي"؛ إذ تعتبر مساحات الترفيه الخارجية في "ماجستي 72" الأكبر نسبياً ضمن فئتها، وتوفر مساحة رحبة على الصالة العلوية (فلاي بريدج). وبوجود منصة سباحة هيدروليكية اختيارية وأماكن إقامة مريحة للطاقم، فإن اليخت "ماجستي 72" يعتبر أحد أبرز اليخوت الأنيقة المزودة بمحرك وصالة علوية والتي تتمتع بمزايا فريدة لقضاء أمتع الأوقات وخوض رحلات الإبحار الحقيقية.

وفي إطار التعاون الأحدث بين "يخوت ماجستي" واستوديو "فاثوم" (Phathom) الذي يتخذ من هولندا مقراً له، يتسم التصميم الداخلي بأسلوب سلس يمزج بين العناصر الجمالية المتأصلة والفاخرة مع فلسفة تصميم "جلف كرافت" التي تراعي جوانب الفخامة والراحة والعملية والحداثة في آنٍ معاً. 

ويحافظ "ماجستي 72" على تصميم اليخوت والزوارق الكلاسيكية الأصلي مع الصالة العلوية (فلاي بريدج)، والتي توفر تجربة بالغة الفخامة لما يصل إلى 8 ضيوف. ويضم اليخت أربع غرف ضيوف تتميز بديكورات داخلية فخمة بما فيها حجرة رئيسية رحبة لمالك القارب وجميعها مزودة بحمام داخلي خاص ، بالإضافة إلى مكانين لنوم أفراد الطاقم. وتعكس الديكورات الداخلية المعاصرة والأثاث المصمم خصيصاً مستوىً رفيعاً من الحرفية، كما تتجلى الجودة العالية ودقة الصنع في الصالة الرئيسية المفتوحة، وأماكن الجلوس على شكل حرف C أو U، والمطبخ، وحجرة الطعام، وكرسي القبطان.  

وبفضل المحرك المزدوج Twin MAN V8-1200، يستطيع "ماجستي 72" تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 30 عقدة*، كما أنه قادر على التنقل بشكل مريح في المياه الضحلة مع غاطس لا يتجاوز طوله 1,23 متراً. ونظراً لأسطحه فريدة التصميم وهيكله المصنوع من مواد مركّبة، والذي يتيح قيادة سلسة وجافة، سيكون "ماجستي 72" بتصميمه الفخم الانطلاقة الأساسية لتصميم نماذج أخرى من هذه الفئة.

 

"سيلفركرافت 32 WA" (WalkAround)

التزاماً بقيم "جلف كرافت"، تواصل سلسلة "سيلفركرافت" الابتكار والسعي لتلبية المتطلبات الديناميكية لسوق الترفيه البحري.

Silvercraft 32 WA

وبالإضافة إلى طوله البالغ 9,85 متراً، تعكس العناصر الجمالية المذهلة والمظهر الأنيق لقارب "سيلفر كرافت 32 WA" جاذبية وفخامة عصرية تعزز من روعة هذه المجموعة التي لطالما كان النجاح عنوانها. وبوحي من شغف المنطقة لقضاء أيام عائلية في البحر وصيد الأسماك، يوفر "سيلفركرافت 32 WA" هندسة لا مثيل لها وتصميماً بديعاً متطوراً لتعزيز تجربة الإبحار عموماً. إنه القارب الأمثل لقضاء يوم تحت أشعة الشمس أو عطلة نهاية الأسبوع كونه يتمتع بمقصورة تتضمن فسحة أمامية مفتوحة تتحول إلى رصيف بحجم ملكي، ومطبخاً كامل التجهيز، وفسحة داخلية رحبة.

ويكشف تصميم ظهر القارب عن منصة للاستمتاع بأشعة الشمس، وزجاج أمامي انسيابي الشكل، ومقاعد طويلة للجلوس، أو أماكن جلوس بتصميم شبكي في مؤخرة القارب. ويساهم سلّم السباحة بجعل "سيلفركرافت 32 WA" القارب الأمثل لهواة الصيد في المنطقة ومحبي الرحلات العائلية. وإلى جانب أرضيات الفلين الاختيارية التي تضفي إحساساً بالاستدامة، تم وضع شوّايات مقاومة للصدأ على جانب السطح كي لا تعيق الوصول إلى المقدمة، وكذلك قمرة القيادة تم دمجها في السطح وهي مزودة بمقاعد وطاولة. كما تتميز وحدات التخزين الواسعة بتصميم معقد يعزز المساحة الخارجية للقارب. 

ومع محرك خارجي تتراوح قوته بين 300 و400 حصان، يوفر "سيلفركرافت 32 WA " قيادة سلسة مع سرعة قصوى تصل إلى 42 عقدة وكفاءة اقتصادية ممتازة في استهلاك الوقود. كما أن الغاطس الذي لا يتجاوز طوله 0,59 متراً يتيح قيادة مستقرة للغاية وسهولة في المناورة عبر مختلف الفصول والظروف الجوية. 

سيلفر كات 46 لوكس

يعتبر "سيلفر كات 46 لوكس" القارب الأكبر ضمن مجموعة "سيلفر كات" بقياس 14,3 متراً، مما يجعله الخيار الأمثل للقيام برحلات صيد مريحة مع العائلة أو الأصدقاء. ويتضمن القارب جميع المرافق الحديثة، مثل صالون واسع مكيّف، ومقصورتين مريحتين على السطح السفلي للقارب، بالإضافة إلى منصة خارجية للشواء. كما أن القارب مزود بجميع وسائل الراحة اللازمة للاستمتاع برحلة صيد لا مثيل لها مع الأحباء. 

ويتوفر القارب بإصدارين؛ مع محرك خارجي أو داخلي. وتم تصنيع هيكله المُركب باعتماد عملية السكب الفراغي لضمان عمر أطول وسهولة أكبر في الصيانة.  

ويتميز الإصدار بالمحرك الخارجي من القارب بقوة حصانية كبيرة، حيث يعمل بأربعة محركات بقوة 400 حصان، كما يتمتع بالمظهر الكلاسيكي والخصائص الجمالية التي تميز طراز "سيلفر كات". بينما يأتي الإصدار بالمحرك الداخلي مع محركين بقوة 440 حصاناً ليمكن جميع أفراد الأسرة من الوصول إلى المياه بأمان وبدون أي عوائق.

COMMENTS