"جلف كرافت" تحتفل بتسليم يختها السوبر "ماجستي 175" إلى مالكه

أم القيوين، 01 نوفمبر 2021: احتفلت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، اليوم بمناسبة تسليم يختها "ماجستي 175" رسمياً إلى مالكه، وهو أكبر يخت سوبر في العالم مصنوع من الألياف الزجاجية المركبة.

ومنذ الكشف عنه في "دبي " خلال شهر مايو الماضي، نجح يخت "ماجستي 175" الفاخر باستقطاب أنظار عشاق اليخوت والإبحار بفضل تصاميمه الفريدة وأساليب إنتاجه المبتكرة وأدائه المتميز، والتي تمثل ثمرة جهود فريق عمل الشركة .

وتم تصنيع هذا اليخت بالكامل في دولة الإمارات ضمن منشأة تصنيع القوارب المتكاملة والتابعة لشركة "جلف كرافت" في إمارة أم القيوين، حيث استكمل سلسلة من التجارب البحرية لتؤكد على ثباته الفائق أثناء الإبحار علاوة على قدرته العالية على المناورة في مياه الخليج العربي ،حيث سيجول في البحار لزيارة عدد من المراسي العالمية ضمن وجهات متميزة، بما يؤكد على إمكانات "جلف كرافت" الرائدة في تصنيع المنتجات التي تحمل شعار "صنع في الإمارات" إلى شتى أرجاء العالم، ومساعيها الدؤوبة لترسيخ مكانتها على خارطة أفضل شركات تصنيع اليخوت والقوارب حول العالم.

M175-Handover (1)-1

 

M175-Handover (6)-1

وخلال الحفل الرسمي لتسليم اليخت إلى مالكه في منشأة تصنيع القوارب المتكاملة والتابعة لشركة "جلف كرافت" في إمارة أم القيوين، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت: "يعتبر اليخت ’ماجستي 175‘ تحفة فنية متطورة بكل المقاييس بين يخوت السوبر، حيث يؤكد على قدراتنا الداخلية الرائدة لتصنيع اليخوت والقوارب هنا في دولة الإمارات. وتشكل التصاميم المبتكرة التي تكونها الألياف المركبة والهندسة البحرية الرائدة في اليخت ’ماجستي 175‘ دليلاً واضحاً على مكانتنا الرائدة في قطاع اليخوت العالمي. ونجحنا بإنشاء هذا اليخت الأول من نوعه في العالم خلال أربع سنوات على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وهو أمر يعزز فخرنا بهذه اللحظة المتميزة اليوم مع رؤية هذا اليخت ينطلق من منشأتنا برحلات نحو البحار لاستكشاف العالم". 

حول اليخت "ماجستي 175"

تم تصنيع اليخت "ماجستي 175" في منشأة تصنيع القوارب المتكاملة والتابعة لشركة "جلف كرافت" في إمارة أم القيوين، باستخدام مهارات التصميم والهندسة المتقدمة. وعمل الفريق الداخلي للشركة على كل جانب من هذا اليخت السوبر الأكبر من نوعه في العالم والمصنوع من الألياف الزجاجية المركبة، سعياً لتصنيعه وفقاً للمواصفات الصارمة المعتمدة من قبل الوكالة البحرية وخفر السواحل في المملكة المتحدة لليخوت التي يزيد وزنها الإجمالي على 500 طن.  

وتولى استديو التصميم الإيطالي "Cristiano Gatto" الحائز على الجوائز مهمة وضع التصميم الداخلي والخارجي ليخت "ماجستي 175"، في حين قام ماسيمو جريجوري من استديو يانكي ديلتا بالدراسات الهندسية البحرية الضرورية. وتبرز في يخت "ماجستي 175" العديد من المزايا الفريدة من نوعها ومنها نادي رياضي، ومسبح كبير بطول 5 أمتار في المنصة الأمامية وشرفة فسيحة يمكن أن تتحول إلى مساحة مخصصة للاسترخاء تحت أشعة الشمس. ويتميز المسبح بنظام ضخ المياه الذي يقدم تياراً دائماً لتعزيز متعة السباحة.  

ويبلغ طول يخت "ماجستي 175" 178.4 قدم (56.4 متر) وعرضه 31.6 قدم (9.62 متر). وعلى الرغم من حجمه الإجمالي البالغ 780 طن، يمكنه الإبحار في المناطق منخفضة العمق، مع غاطس 2.05 متر، ويعود ذلك لصناعته باستخدام مواد مركبة ومتطورة على غرار ألياف الكربون واستر الفينيل. وبفضل الغاطس السطحي، يمكن لليخت الاقتراب من الشواطئ بسهولة، وهو أمر هام بالنسبة للعديد من عشاق الحياة البحرية.  

وبفضل تصميمه الذكي، يحتضن اليخت 7 غرف رحبة وفاخرة، إضافة إلى 6 كبائن واسعة تتسع لطاقمه المؤلف من 10 بحارة وغرفة إضافية خاصة لقبطان اليخت. ويحصل يخت "ماجستي 175" على طاقته الكهربائية من مولدات Kohler باستطاعة 175 كيلوواط، وزوجين من مثبتات الزعانف من علامة TRAC. وتتضمن مزايا السلامة قارب الإنقاذ من علامة SOLAS ومولداً احتياطياً. وبسرعته القصوى البالغة 16.5 عقدة وسرعة الإبحار البالغة 10 عقد، يبلغ مدى "ماجستي 175" 4 آلاف ميل بحري، ليصبح بذلك يختاً عابراً للمحيطات.

يشار إلى أن علامة "ماجستي" هي علامة يخوت السوبر الفاخرة وإحدى علامات القوارب واليخوت الخمس التي تصنعها شركة "جلف كرافت". وتتضمن العلامات الأخرى: يخوت الاستكشاف "نوماد"؛ واليخوت الرياضية "أوريكس"؛ و"سيلفركرافت" التي قوارب الترفيه وقوارب الصيد؛ وسفن الجولات البحرية للركاب.  

وتأسست شركة "جلف كرافت" في العام 1982، وتمتلك ثلاث منشآت في دولة الإمارات والمالديف، وتتمتع بقدرة تصنيعية قدرها 200 قارب سنوياً. وقامت الشركة ببناء أكثر من 10 آلاف قارب، وتقدم خدماتها للعملاء في مختلف أنحاء العالم.