جلف كرافت" تستعرض يختها المميز "ماجستي 111" لأول مرة في أوروبا"

دبي؛ 27 سبتمبر 2023: تستعد "جلف كرافت"، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، لخطف الأضواء في معرض موناكو لليخوت، حيث تعرض ولأول مرة في أوروبا يختها المميز "ماجستي 111" الذي فاز مؤخراً بجائزة "أفضل تصميم داخلي" في حفل توزيع "جوائز اليخوت العالمية 2023"، والتي أكدت التزام الشركة بإرساء معايير جديدة للتميز في عالم القوارب واليخوت.

_SEY0333-1

Profile (5)

Main Salon

Owners Stateroom (1)

ويعتبر "ماجستي 111" أحد اليخوت الفاخرة التي حظيت باهتمام كبير في قطاع صناعة اليخوت، مثالاً للرفاهية والفخامة نظراً لتصميمه الداخلي الفخم والمدروس الذي يمزج بسلاسة بين العناصر الجمالية المعاصرة والأناقة العريقة، ليوفر بذلك تجربة استثنائية لعشاق اليخوت المميزة.

كما تفخر الشركة بعرض اليخت "ماجستي 120" الحائز على جوائز أيضاً. ونال هذا اليخت تقديراً كبيراً هذا العام، ولا سيما بعد نيله جائزتي "اليخت الصديق للبيئة" و"أفضل هندسة بحرية لليخوت بمحركات نصف إزاحة" خلال حفل توزيع "جوائز بوت إنترناشيونال للتصميم والابتكار في القوارب". كما حاز على جائزة "أفضل يخت يعمل بمحرك بطول بين 25 و40 متراً" في حفل توزيع "جوائز اليخوت والطيران العالمية". وتعزز هذه الجوائز مكانة "ماجستي 120" في مجموعة يخوت "ماجستي" التي تحظى بإشادة واسعة لتصاميمها المبتكرة، ومساحاتها الداخلية الواسعة، وأدائها الاستثنائي.

M_Y OLIVIA - Drone running shots 1-1

M_Y OLIVIA - Main salon 1-1

M_Y OLIVIA - Master cabin 2-1

ويسلط معرض موناكو لليخوت الضوء على مساهمات "جلف كرافت" الكبيرة في قطاع اليخوت والخدمات البحرية في جزر المالديف. إذ بدأت الشركة مؤخراً العمل على منشأة جديدة تقع على جزيرتها الخاصة في جزر المالديف. وسيتم تخصيص المنشأة لبناء قوارب ويخوت "جلف كرافت" خصيصاً للقطاع السياحي المحلي مع تصدير نماذج مماثلة إلى الدول المجاورة في جنوب شرق آسيا. وإلى جانب منشآتها الحالية التي تقوم ببناء وصيانة اليخوت والقوارب منذ عام 2002، يؤكد هذا الاستثمار البالغ قيمته 10 ملايين دولار على التزام الشركة بدعم سوق جزر المالديف ومنطقة جنوب شرق آسيا.

 

وبهذه المناسبة قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت": "يسرنا أن نستعرض اثنين من أفضل يخوت ’ماجستي‘ في معرض موناكو لليخوت. ويؤكد عرض اليخت ’ماجستي 111‘ لأول مرة في أوروبا على التزامنا الراسخ بالارتقاء بمفاهيم تصميم اليخوت. كما سنسلط الضوء خلال مشاركتنا في المعرض على دورنا الجوهري في جزر المالديف، ومساهمتنا المحورية في تعزيز قطاعي النقل والسياحة في المنطقة."

 

لمحة عن اليخت "ماجستي 111"

تم إبداع التصميم الداخلي والخارجي لليخت "ماجستي 111" بالشراكة بين "جلف كرافت" واستوديو "فاثوم". ويجمع اليخت بين الخطوط الخارجية الجريئة واللمسات الداخلية الراقية لاستوديو التصميم الهولندي مع خبرة "جلف كرافت" الواسعة في صنع اليخوت لتطوير جيل جديد من يخوت "ماجستي" المفعمة بالحيوية.

يتكون اليخت "ماجستي 111" من ست غرف – خمسة منها للضيوف في المستوى السفلي، والسادسة أمامية لكبار الشخصيات بمساحة فسيحة قدرها 15 متراً مربعاً، وبذلك ترسي مفهوماً جديداً للتخطيط المكاني. ويرتقي التصميم بسوية المعيشة في اليخت؛ حيث يحقق ارتباطاً سلساً بين المساحات الداخلية والخارجية من خلال واجهات زجاجية كبيرة ومرتفعة، وهي أكثر بحوالي 40% تقريباً من أي يخت آخر بطول لا يتجاوز 100 قدم. ويضمن ذلك أجواء منورة ومميزة في المساحات الداخلية مع إطلالات خارجية خالية من أي عوائق بصرية لجميع المساحات الاجتماعية المنفصلة عبر الطوابق كافة. ويحظى اليخت كذلك بمنصة كبيرة مفتوحة يمكن تجهيزها بأثاث متحرك قابل للفك والتركيب، وردهة سماوية غير متناظرة توفر إطلالة بانورامية، ومسبح في المقدمة، ومساحات تخزين داخلية وخارجية للألعاب المائية، بالإضافة إلى زورق بطول 4 أمتار، ودراجة مائية "جيت سكي" في منصة السباحة؛ وقد استندت الشركة في هذه التفاصيل كلها إلى أحدث أبحاث السوق لضمان إرساء توجهات مختلفة في الأسواق العالمية.

ويستخدم "ماجستي 111" كذلك أنظمة مبتكرة لتوفير استهلاك الطاقة. واستندت "جلف كرافت" إلى أحدث أدوات وتحليل محاكاة ديناميكات الموائع الحسابية (CFD)من أجل تصميم هيكله بالشكل الأمثل لتحقيق أعلى درجات الأداء. ويتيح ذلك لليخت تحقيق أعلى سرعة ممكنة بالقوة المتاحة بالتوازي مع استهلاك أقل كمية ممكنة من الوقود عند سرعات التنزه. ويمكن تزويد اليخت بنظام اختياري لاستعادة الحرارة من المبردات والمولدات واستخدامها في التحكم بدرجات التكييف وتوفير مياه ساخنة دون استهلاك الكهرباء.

 

لمحة عن اليخت "ماجستي 120"

يلخص اليخت "ماجستي 120"، المصنوع حصرياً في منشأة الإنتاج الحديثة الخاصة بشركة "جلف كرافت" في دولة الإمارات، التميز الهندسي بطوله البالغ 123 قدماً (37.5 متراً) وبعرضه البالغ 27.6 قدماً (8.4 متراً)، وبهيكله القوي وخفيف الوزن المصنوع من الألياف الزجاجية المركبة؛ مما يجعله ينساب بسهولة عبر المياه الضحلة بعمق لا يتجاوز 6.5 أقدام (1.95 متراً). ويتمتع "ماجستي 120" بتصميم داخلي معاصر مزود بتشطيبات مختارة بعناية من الأخشاب الصلبة والجلد والرخام. وتم تصنيع جميع أثاثه الثابتة بشكل يدوي دقيق لضمان مستوى لا يضاهى من الدقة والعناية بالتفاصيل.

وتحقق يخوت "ماجستي 120"، المزودة بنظام تدفئة وتكييف مبتكر، وتوفير يزيد عن 80,000 كيلوواط سنوياً، مما يخفض التكاليف التشغيلية بشكل ملحوظ. وفي الظروف الأكثر برودة، ترتفع نسبة توفير الطاقة إلى مستويات قياسية تصل إلى 50 كيلوواط ساعي لتحقيق توفير شهري يقدر بحوالي 20,000 يورو.

Visit us at Gulf Craft Stand and register here to get an exclusive walk-through tour of the Majesty 111 & Majesty 120 - E06 Quai des Etats-Un Port Hercules, Monaco.