Gulf Craft May 24, 2023 1:47:11 PM 6 min read

رئيس مجلس إدارة "جلف كرافت" يلقي كلمة أمام مؤتمر "أسمكس 2023"

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 24 مايو 2023: ألقى محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، كلمة أمام المؤتمر الأسترالي لليخوت السوبر والتصدير البحري والملاحة التجارية (أسميكس 2023) الذي انعقد يوم 23 مايو في سانكتشواري كوڤ على الساحل الشرقي لأستراليا.

وكان الشعالي ضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر، وتناول في كلمته رحلة التطور والتوسع العالمي لشركة "جلف كرافت" على مدى العقود الأربعة الماضية من شركة متواضعة لصناعة قوارب الصيد الصغيرة إلى واحدة من أبرز صانعي اليخوت الفاخرة الحائزة على جوائز عالمية مرموقة، بما في ذلك أكبر يخت سوبر مصنوع من الألياف الزجاجية المركبة في العالم "ماجستي 175". وتحدث الشعالي كذلك عن مسيرته المهنية الشخصية من دبلوماسي إماراتي إلى أحد أقطاب صناعة اليخوت العالمية.

ASMEX 2023 © Salty Dingo 2023 CG-CRG27963

حققت سوق اليخوت الفاخرة الأسترالية نمواً هائلاً خلال السنوات الأخيرة، وسجلت "جلف كرافت" زيادة كبيرة في مبيعاتها هناك مدفوعةً إلى حد كبير بشراء اليخوت لأغراض التأجير. ولطالما لاقت أعمال تأجير اليخوت إقبالاً واسعاً ويستمر الطلب عليها في أستراليا؛ حيث يتيح التأجير لأصحاب اليخوت فرصة متميزة لتحقيق عوائد استثمارية قوية وطويلة الأجل، الأمر الذي يجعل من شراء اليخوت مشروعاً استثمارياً لا يقل أهمية عن الاستثمار في الأصول الأخرى.

ASMEX 2023 © Salty Dingo 2023 CG-CRG28234

وسلط الشعالي الضوء على رؤية "جلف كرافت" الجديدة للمستقبل والتي تم الإعلان عنها في معرض دبي العالمي للقوارب 2023، إذ ترسم الشركة رؤية لحقبة جديدة من النمو المستقبلي تحت شعارها الاستراتيجي "ليجاسي إن موشن" (Legacy in Motion). وانطلاقاً من مكانتها المميزة كشركة عالمية لصناعة اليخوت، تتجاوز "جلف كرافت" حدود المعتاد في أربعة محاور رئيسية: التكنولوجيا والابتكار، التوجه نحو الاستدامة، التوسع العالمي، والجيل التالي من المنتجات.

وقال محمد حسين الشعالي خلال المؤتمر: "تُباع قوارب ويخوت ’جلف كرافت‘ في أستراليا منذ أكثر من عشر سنوات، وحققنا نمواً كبيراً في مبيعاتنا هنا عاماً تلو الآخر لتصبح أستراليا سريعاً واحدةً من أبرز أسواقنا العالمية. ويسرني أن أعود إلى أستراليا اليوم كواحد من المتحدثين الرئيسيين في مؤتمر ’أسمكس‘ إلى جانب عدد من أبرز قادة القطاع في العالم. وقد كان من دواعي سروري أن أروي لكم قصة ’جلف كرافت‘ على مدار 40 عاماً، وأن أستعرض رؤيتنا للمستقبل والتزامنا المستمر بالسوق الأسترالية كجزء من خطط توسعنا العالمي، وأن أتحدث عن تجاربي الشخصية مع المشاركين في المؤتمر".

ASMEX 2023 © Salty Dingo 2023 CG-CRG38314

يشارك وكيل "جلف كرافت" في أستراليا – "أستراليان سوبر يختس" – في معرض "سانكتشواري كوڤ لليخوت" هذا الأسبوع بعرض علامتي "ماجستي" و"أوريكس"، حيث تستعرض الشركة يخت "ماجستي 72" الجديد كلياً وقارب "أوريكس 379" الرياضي. وقد اكتسب أسطول يخوت "ماجستي" التي يزيد طولها عن 100 قدم شعبية كبيرة في أستراليا ولا سيّما بين مشتري اليخوت الجدد بفضل مزاياها الفريدة المرغوبة في سوق الإيجارات. وتم تصميم يخوت "ماجستي" خصيصاً لتلبية المعايير الصارمة للتأجير التجاري التي تفرضها هيئة السلامة البحرية الأسترالية. وتلبي يخوت "ماجستي" مجموعة متنوعة من احتياجات التأجير في أستراليا منذ أكثر من عشر سنوات، بدءاً من تنظيم الفعاليات المؤسسية ووصولاً إلى حفلات الزفاف وأعياد الميلاد والعطلات الخاصة.

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر "أسمكس 2023"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.asmex-conference.com.au/.