"جلف كرافت" تستعرض يختها المميز "نوماد 101" لأول مرة في أستراليا

دبي، 02 أغسطس 2023: تستعد "جلف كرافت"، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، لعرض يخت المغامرات الجديد "نوماد 101" (Nomad 101) لأول مرة في أستراليا خلال معرض سيدني الدولي للقوارب 2023، وذلك بالتعاون مع موزعها "أستراليان سوبر ياختس".

وكانت الشركة قد أطلقت "نوماد 101" خلال معرض دبي الدولي للقوارب في مارس 2023، ليشكل إضافة فريدة تسلط الضوء على فصل جديد في مسيرة النمو الديناميكي للشركة تحت شعارها الاستراتيجي المعروف ’ليجاسي إن موشن‘ ’Legacy in Motion‘. وترتكز رؤية "جلف كرافت" المستقبلية لتجاوز المألوف على 4 محاور رئيسية هي: التكنولوجيا والابتكار، والتوجه نحو الاستدامة، والتوسع العالمي، والجيل التالي من المنتجات.

Nomad 101_Profile (6)_F

وبفضل الخبرة العريقة للشركة وشغفها المعروف بتعزيز تجربة مغامرات اليخوت بعيدة المدى، نجح "نوماد 101" بتصدر فئته وتحقيق أصداء مذهلة للغاية. وإلى جانب تمحوره حول الاستدامة حيث يتميز هيكل اليخت بتصميم ذكي يساهم في تقليل استهلاك الوقود، إلى جانب مجموعة من المواد المستدامة المبتكرة التي تتخلل جميع تفاصيله.

كما يحقق اليخت في تصميمه توازناً رائعاً بين المحركات القوية، وكفاءة استهلاك الوقود المحسّنة، والمدى المذهل والبالغ 3100 ميل بحري بسرعة 8 عقدة. وهو ما يجعله يوفر المزيد من مغامرات الاستكشاف البعيدة، ليغدو بمثابة خيار فريد ومرغوب للسوق الأسترالية التي تشهد إقبالاً متزايداً على يخوت المغامرات من "جلف كرافت".

 

Nomad 101_Profile (11)_F

وفي إطار تعليقه على الموضوع قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت": "تواصل قواربنا ويخوتنا ومنذ ما يزيد على 10 سنوات حصد النجاحات اللافتة في أستراليا الذَي انعكس في أرقام المبيعات، ومنذ ذلك الحين يدرك عملاؤنا الأوفياء في منطقة المحيط الهادئ أننا لا نتوانى أبداً عن تقديم كل ما هو مبتكر وفريد من نوعه. وقد أخذنا عملاءنا الأستراليين بعين الاعتبار عند بناء يختنا الجديد ’نوماد 101‘ والذي نجحنا من خلاله في تحويل الرحلات البعيدة إلى مغامرات يومية حافلة بالتشويق والمتعة. كما اتبع فريقنا المتخصص أسلوباً ذكياً للموازنة بين القدرة على الإبحار لمسافات طويلة بسرعات معقولة، وتوفير إمكانات أفضل من ناحية السرعة للرحلات اليومية الأقصر. وبما أن أستراليا أصبحت في وقت قياسي إحدى أهم أسواقنا، نتطلع قدماً لمعرفة أصداء يختنا الجديد لدى عملائنا الأستراليين".

وإلى جانب "نوماد 101"، تستعرض "جلف كرافت" أيضاً اليختين "ماجستي 72" و"أوريكس 379" في معرض سيدني الدولي للقوارب. وتم إطلاق "ماجستي 72" (21.99 متراً) العام الماضي، حيث يتميز بتصميم رائع وهندسة مميزة تهدف اضافة خيار آخر للعميل بين اليخت "ماجستي 62" ويخت السوبر والأكثر مبيعاً "ماجستي 100". وبدوره، يرسي "أوريكس 379" مفهوماً جديداً لرياضة الإبحار بفضل صناعته المتقنة ومزاياه غير المسبوقة ليجمع بين الأداء الرائع والراحة الفائقة والتصميم الذكي والمزايا التي لطالما اشتهرت بها "جلف كرافت".

 

لمحة عن "نوماد 101":

يمتاز اليخت "نوماد 101" بأبعاده المتناغمة، ومساحته الداخلية الواسعة، والخارجية، الأمر الذي يجعله الخيار الأمثل لعشاق الرحلات البحرية الطويلة، وتحديداً لمحبي التجارب العائلية الذين ينشدون الاستمتاع بتجربة الإبحار ذاتها أكثر من الوجهة التي يقصدونها.

 

Nomad 101_Profile (12)_F

 Nomad 101 Collage

 

Beach Club

 

Aft Deck Cockpit

 

Upper Deck Aft

 

ويبلغ الطول الإجمالي الفعلي لليخت 99 قدماً و6 بوصات (30.34 م)، ويتكون من خمس غرف ومنصة علوية وتبلغ حمولته الإجمالية 192 طناً، وهو بهذا يعد يختاً مثالياً مهما أختلف هدف الإبحار. ويمتاز اليخت كذلك بمساحاته الداخلية الواسعة بالإضافة إلى مقصورة الطاقم التي تضم ثلاث غرف إقامة غرفة خاصة للقبطان، مما يجعله خياراً مفضلاً للمستأجرين والمالكين على حد سواء. وتبلغ مساحة السطح العلوي ذي المسار الكامل 35 متراً مربعاً من الخارج، بينما تصل مساحة الردهة الداخلية إلى 16 متراً مربعاً، مما يتيح سهولة أكبر في الحركة والانتقال بين المساحات الداخلية والخارجية. ولعل قدرات الإبحار بعيد المدى لليخت "نوماد 101" تجعله خياراً رائعاً لخوض رحلات سلسة وخالية من المتاعب إلى الجزر البعيدة مثل تسمانيا وفيجي وغيرها من جزر المحيط الهادئ المفضلة. فهو يوفر سرعة ممتازة (3100 ميل بحري) عند 8 عقدة بالحد الأدنى من استهلاك الوقود نسبة لحجمه، ما يجعله خياراً مميزاً فعلاً للرحلات الطويلة.

 

Main Salon (1)

 

Sky Lounge (1)

Owners Stateroom (1)

Dining Area (1)

Main Salon (4)

Crew Area (1)

Double Guest Cabin (1)

Twin Guest Cabin (1)

Main Galley

Wheelhouse

Twin Guest Cabin (2)

Owners Stateroom (3)

Owners En Suite (2)

 

Sky Lounge (2)

Crew Cabin

 

لمحة عن "ماجستي 72":

في إطار التعاون الأحدث بين "يخوت ماجستي" واستوديو "فاثوم" (Phathom) الذي يتخذ من هولندا مقراً له، يتسم التصميم الداخلي لليخت "ماجستي 72" بأسلوب سلس يمزج بين العناصر الجمالية مع فلسفة تصميم "جلف كرافت" التي تراعي جوانب الفخامة والراحة والعملية والحداثة في آنٍ معاً. وبوجود منصة سباحة هيدروليكية اختيارية وأماكن إقامة مريحة للطاقم، فإن اليخت "ماجستي 72" يعتبر أحد أبرز اليخوت الأنيقة المزودة بمحرك وصالة علوية والتي تتمتع بمزايا فريدة لقضاء أمتع الأوقات وخوض رحلات الإبحار الحقيقية. Majesty 72 #001 (64)

Majesty 72 #001 (77)

A7V07500-HDR

A7V07545-HDR

وبفضل المحرك المزدوج Twin MAN V8-1200، يستطيع "ماجستي 72" تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 30 عقدة *، كما أنه قادر على التنقل بشكل مريح في المياه الضحلة مع غاطس بطول 6 أقدام و8 إنشات (2,03 متر). ونظراً لأسطحه فريدة التصميم وهيكله المصنوع من مواد مركّبة، والذي يتيح قيادة سلسة، سيكون "ماجستي 72" بتصميمه الفخم الانطلاقة الأساسية لتصميم نماذج أخرى من هذه الفئة.

Main Salon (1)

Helm Seating Lounge

Helm Station

Owners Cabin

Main Salon (2)

Dining (1)

Twin Guest Cabin

Galley (1)

VIP Guest Cabin (1)

لمحة عن "أوريكس 379":

يعتبر "أوريكس 379" (Oryx 379) من اليخوت المتطورة تقنياً، يبلغ طوله 37 قدماً و9 إنشات (11,5 م)، وعرضه عند أوسع نقطة 12 قدماً (3,64 م)، مع غاطس بارتفاع قدمين و3 بوصات (0,69 متراً). ويمتاز هذا اليخت بتصميمه الكلاسيكي الأنيق، وأدائه الممتاز، وتوفيره أعلى مستويات الفخامة والراحة لجميع أفراد العائلة الذين يتطلعون لخوض مغامرات بحرية ممتعة.

ORYX-379-360Degree-18

ORYX-379-15

وسواء للرحلات البحرية أو رحلات الصيد، يوفر "أوريكس 379" تجربة حافلة بالتشويق والمتعة إلى جانب الراحة والأناقة المذهلة؛ إذ تحتوي الأسطح الخارجية لليخت على مساحات واسعة للاسترخاء، مع مقاعد مريحة تلتف حول طاولة كبيرة. كما توجد منصات كبيرة للاسترخاء على الأسطح الخلفية والأمامية، ويوفر غرف إقامة في الطابق السفلي بتصميم ذكي يضم ما يصل إلى كابينتين مع مطبخ متكامل وحجرة طعام صغيرة.

Oryx 379 (5) edited

Oryx 379 galley

Oryx 379 (6) edited

Oryx 379 New Interior 2

Oryx 379 Cabin