Aug 29, 2021 11:51:59 AM 4 min read

جلف كرافت" تستقبل وفداً حكومياً من جمهورية المالديف"

ماليه، جزر المالديف؛ 29 أغسطس 2021: استقبل محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، وفداً من حكومة المالديف في منشأة التصنيع التابعة للشركة في المالديف يوم أمس، تقدمه سعادة محمد أسلم، وزير التخطيط الوطني؛ وسعادة عائشة نحلة، وزيرة المواصلات والطيران المدني؛ و السيد آدم عظيم، الرئيس التنفيذي لشركة المالديف للنقل والمقاولات.

1 2

وتأتي الجولة الشخصية التي استضافها رئيس مجلس إدارة "جلف كرافت"؛ و تيري ستاماتاكوس ، مدير عام مصنع المالديف، في أعقاب فوز الشركة بعقد من "شركة المالديف للنقل والمقاولات" في مطلع العام الجاري لتصنيع أسطول من القوارب السريعة عالية الجودة، مصممة خصيصاً لشبكة العبّارات الوطنية العامة. وزار الوفد خطوط الإنتاج المخصصة لبناء القوارب تحت إشراف فريق الإنتاج المتمرس في "جلف كرافت"، حيث اطلعوا على أحدث خطوات العمل وعاينوا القوارب المقرر البدء بتسليمها لاحقاً هذا العام. 

وستوفر القوارب السريعة الجديدة منظومة مواصلات فعّالة ومناسبة لكافة الجزر الإدارية في جمهورية المالديف، حيث يمكنها استيعاب حتى 53 راكباً في الرحلة الواحدة لتربط بذلك بين العاصمة والجزر المجاورة. وسيجري تزويد القوارب بمعدات مخصصة للركاب المسافرين في حالات الطوارئ، لتتيح بذلك صعود النقالات وأصحاب الاحتياجات الخاصة بسهولة إليها. ويعد مشروع المواصلات العامة هذا واحداً من أكبر المشاريع التي ستسهم في الربط بين مختلف جزر المالديف عند اكتماله. 

وفي هذا السياق، قالت سعادة السيدة عائشة نحلة، وزيرة المواصلات والطيران المدني في جمهورية المالديف: "تعمل ’جلف كرافت‘ على تنفيذ هذا المشروع الحيوي بمنتهى الدقة والحرفية، ووفقاً للجدول الزمني وأعلى مستويات الجودة التي تواصل الشركة تقديمها في المالديف منذ أكثر من 20 عاماً. ونثني على الجهود المتميزة والتفاني العميق لفريق ’جلف كرافت‘ لإنجاز مشروع المواصلات العامة، لاسيّما أن هذه القوارب ستأتي لتكمل شبكة المواصلات العامة لدينا وستسهم بدور حاسم في الحياة اليومية لشعبنا وبلدنا الغالي بأكمله".  

كما و قال سعادة محمد أسلم ، وزير التخطيط الوطني والإسكان والبنية التحتية: "تعد خدمة عبّارات النقل العام موثوقة في أنحاء جزر المالديف وهي أحد التعهدات الرئيسية للحكومة. أنا فخور بأن أقر بأن شركة جلف كرافت تبني السفن لهذه الخدمة في جزر المالديف.

من جهته، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة "جلف كرافت": "تربط بيننا وبين شعب المالديف الصديق علاقاتٌ راسخة تتجاوز المشروع الحالي، وما زلت أذكر يوم افتتاح مصنعنا بحضور الرئيس الأسبق مأمون عبدالقيوم قبل عشرين عاماً، ويسعدنا أن نواصل البناء على هذه العلاقات المتميزة التي تجمعنا مع حكومة المالديف وشعبها المعطاء".

3 2 

وتحتفل "جلف كرافت المالديف" بالذكرى العشرين لتأسيسها هذا العام، وقد لعبت دوراً محورياً في تطوير شبكة النقل البحري لجزر المالديف. وتقوم الشركة بتزويد المالديف بما يقارب 80% من احتياجاتها من القوارب، بما فيها المخصصة للشرطة وخفر السواحل وخدمات الطوارئ والإسعاف والمنتجعات ووجهات الترفيه. وعبر تواجدها الراسخ في المالديف، تعمل الشركة حالياً على تطوير منشأة إنتاج جديدة مخصّصة لتصنيع السفن لاستخدامها في المحيط الهندي، مما يتيح لها مضاعفة عملياتها وطاقتها الإنتاجية في غضون 16 شهراً.