أسبوع استثنائي لـ"جلف كرافت": أربعة من يخوتها الفاخرة تنطلق نحو وجهات عالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 يوليو 2023: أعلنت "جلف كرافت"، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، عن مغادرة أربعة من يخوتها الفاخرة ومغادرتها حوض بناء السفن التابع لها في دولة الإمارات هذا الشهر للإبحار في المياه الدولية.

ورغم عمل حوض بناء السفن التابع لشركة "جلف كرافت" بكامل طاقته، لا يزال سجل طلبات الشركة العالمي محجوزاً بالكامل، ما يدل على استمرار الطلب على مجموعة منتجاتها الرائعة من القوارب واليخوت. ونجحت "جلف كرافت" خلال السنوات الخمس الماضية في تعزيز وصولها إلى الأسواق العالمية بشكل لافت. وتمتد شبكتها العالمية القوية للشركة عبر أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، مما يرسخ مكانتها كحوض متكامل لبناء السفن يحظى بانتشار لا مثيل له في القطاع.

ومن بين يخوت السوبر الاستثنائية الأربعة، تشهد الشركة إطلاق يختين جديدين يحملان علامتها التجارية في عام 2023 هما "ماجستي 111" و"نوماد 101". ويأتي اليخت "ماجستي 111" كإضافة جديدة وآسرة إلى خط يخوت "ماجستي". فبعد أن خطف الأضواء لأول مرة في معرض دبي العالمي للقوارب في مارس الماضي، يستعد الآن للقيام بجولته الأوروبية والأمريكية، ليأسر الحاضرين في مهرجان كان لليخوت ومعرض موناكو لليخوت، قبل التوجه عبر المحيط الأطلسي إلى معرض "فورت لودرديل" الدولي للقوارب.

A7V09510 copy

وبدوره يستعد اليخت "نوماد 101"، والذي كشفت عنه الشركة أيضاً في معرض دبي العالمي للقوارب في وقت سابق من هذا العام، لتزيين الشواطئ الأسترالية بحضوره في معرض سيدني الدولي للقوارب.

 

Nomad 101_Profile (1)_F

 

كما يغادر حوض بناء السفن التابع للشركة يختا السوبر "ماجستي 100". ويكتسب هذا اليخت اهتماماً وشعبية كبيرة منذ إطلاقه في جميع أنحاء العالم، سيما وأنه ينطوي على مجموعة من السمات الرائعة والتي يتفرد بها ضمن فئته - ردهة سماء مغلقة وحصرية، مع حجم رائع، و5 كبائن فسيحة. وقد أسرت هذه الخصائص المميزة عملاء "جلف كرافت" في جميع الأسواق، مما جعل "ماجستي 100" أيقونة مميزة تستقطب عشاق الرفاهية في جميع أنحاء العالم.

Majesty 100_Profile (8)-1

 

majesty-100-int-5

وبهذه المناسبة، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت": "كان التزامنا المستمر بالركيزتين الأساسيتين ’ليجاسي إن موشن‘ ’Legacy in Motion‘ و’التوسع العالمي‘ عاملاً أساسياً في سرعة نمونا ونجاحنا، ما ساهم في تعزيز سمعة ’جلف كرافت‘ كرائدة في هذا القطاع. وكما توقعنا في بداية هذا العام، برهن 2023 أنه عام قوي حيث حقق أعلى الإيرادات مقارنة بأي عام سابق في تاريخ الشركة".

0C2A2674

يتميز كل من هذه اليخوت، "ماجستي 111" و"ماجستي 100" و"نوماد 101"، بأناقة وابتكار وحرفية واستدامة لا مثيل لهم، ما يجسد سعي "جلف كرافت" الدائم لتحقيق التميز. وقد استحوذ "ماجستي 111" و"نوماد 101" بالفعل على الهواة والخبراء على حدٍ سواء خلال ظهورهما لأول مرة، ما ترك انطباعاً دائماً في عالم الملاحة البحرية.

ومع استمرار ازدهار أعمال حوض بناء السفن التابع لشركة "جلف كرافت"، فإن سجلات الطلبات الكاملة للشركة وزيادة الطلب تجسد مكانته كأحد أحواض بناء السفن المتكاملة القليلة في العالم. وفيما تتطلع الشركة لمستقبل مزدهر، فإنها تستعد لإعادة تعريف تجربة اليخوت الفاخرة، ومواصلة جهودها لتكون في طليعة الابتكار، وتلبية احتياجات العملاء المميزين في جميع أنحاء العالم.

Majesty 111

يفتح يخت "ماجستي 111"، الذي صُمِّم بالشراكة بين "جلف كرافت" واستوديو التصميم الهولندي "فاثوم"، آفاقاً جديدة لهذه العلامة التجارية على مستويات التصميم الهندسي والإنشائي والخصائص الفنية؛ إذ يمتاز اليخت بهيكل بالغ الإتقان مؤلف من ثلاثة طوابق، وتصميم مستوحى من "حداثة منتصف القرن العشرين" مع التركيز على الجوانب العملية من نواحي سهولة الحركة داخل اليخت وخارجه، فضلاً عن إمكانية تعديله وفق أذواق العملاء لإرضاء أكبر شريحة منهم في سوق التأجير.

Profile (1) 

Main Salon

يحقق اليخت اندماجاً وتناغماً بين المساحات الداخلية والخارجية من خلال واجهات زجاجية كبيرة ومرتفعة، وهي أكبر بنحو 40% من أي يخت نموذجي آخر بطول 101 قدم. ويضمن ذلك الحصول على إضاءة وتهوية جيدة في المساحات الداخلية، مع إطلالات خالية من العوائق البصرية لجميع المساحات المنفصلة في طوابقه كافة.

Dining Area

يضم الطابق الرئيسي لليخت صالوناً فسيحاً، ومساحة لتناول الطعام بالإضافة إلى مطبخ كامل التجهيزات. وفي المقدمة، توجد غرفة فاخرة لمالك اليخت مع فسحة يدخل الضوء الطبيعي إليها عبر بركة السباحة العلوية مما يخلق انعكاسات رائعة داخل الغرفة.

Owners Stateroom (1)

 Floating Stairs with Skylight

Upper Deck Lounge (2)

Lower Deck Lobby

Upper Deck Lounge (1)

VIP Guest Cabin

Nomad 101

يمثل يخت "نوماد 101" الجديد حصيلة عقود طويلة من الخبرة مع الرغبة في تحسين تجارب الإبحار على متن اليخوت.

يمتاز يخت "نوماد 101" بأبعاده المتناغمة، ومساحته الداخلية الواسعة، وتجاربه الترفيهية الرائعة في الهواء الطلق، الأمر الذي يجعله الخيار الأمثل لمحبي الرحلات البحرية الطويلة، وتحديداً محبي التجارب العائلية الذين ينشدون الاستمتاع بتجربة الإبحار نفسها أكثر من الوجهة التي يقصدونها.

Nomad 101_Profile (5)_F

ويمتاز اليخت كذلك بمساحاته المعيشية الفسيحة التي تضم ثلاث غرف إقامة للطاقم ومقصورة للقبطان، مما يجعله خياراً مفضلاً للمستأجرين والمالكين على حد سواء. ويضم اليخت كذلك غرفة فاخرة لكبار الشخصيات وثلاث غرف مزدوجة للضيوف في الطابق السفلي متصلة بمنطقة الردهة، بالإضافة إلى منطقة غسيل ملابس مفيدة في الرحلات الطويلة. تحتوي جميع الغرف الفاخرة على أجنحة داخلية خاصة بها ومرافق للاستحمام. ويوفر "نوماد 101" مساحة فسيحة لطاقم العمل تبلغ 35 متراً مربعاً مع مطبخ ثانوي، ومساحة مخصصة لتناول الطعام، ومقصورة للقبطان، وجميعها متوافقة مع قواعد MCC العالمية لأعمال التأجير.

Dining Area (1)

Main Salon (1)

Owners Stateroom (3)

Twin Guest Cabin (1)

Owners Stateroom (1)

Main Salon (3)

Sky Lounge (1)

Owners En Suite (3)

Twin Guest Cabin (2)

وحرصت "جلف كرافت" في "نوماد 101" على استخدام أفضل التقنيات لتحقيق أعلى مستويات الأداء مع مراعاة الاعتبارات البيئية في الوقت نفسه. ونظراً لمتانة هيكله واستهلاكه كميات أقل من الوقود لقطع مسافات بحرية أطول (3100 ميل بحري)، يعتبر "نوماد 101" الخيار الأمثل اقتصادياً وبيئياً. ومن أبرز خصائصه أيضاً استخدام العديد من المواد المعاد تدويرها والطبيعية في جميع أرجاء المقصورة تقريباً، وبعضها مرصّعٌ بألوان ترابية بالغة الأناقة.

ويعد "نوماد 101" خياراً مناسباً للاستئجار بفضل المساحات الفسيحة لأفراد الطاقم ومناطق حركتهم، بالإضافة إلى خصائصه المميزة الأخرى على صعيد المناطق الترفيهية المنفصلة، والطوابق كاملة التجهيزات، والتصميم الذكي، ومساحات التخزين الواسعة.

Crew Area (2)

Crew Cabin

Majesty 100

يكتسب اليخت "ماجستي 100" اهتماماً عالمياً منذ إطلاقه، ويتميز بردهة سماء مغلقة فريدة من نوعها ونظام دفع قوي وفعال. وبفضل تصميماته الداخلية الفخمة ومناطق الاسترخاء الواسعة، فإنه يأخذ مالكي اليخوت من طراز "ماجستي" إلى مكانة اليخوت الفاخرة. وتم تعزيز التصميم الخارجي الراقي الغير محدود بزمن والهندسة البحرية الفائقة التي لا تضاهى لهذا اليخت من خلال براعة وجودة التصميم الداخلي في هذا الطراز.

يتم تصنيع "ماجستي 100"، الذي يبلغ طوله 31.7 متراً (104 أقدام)، من البوليمر المقوى بالألياف، ما يجعله خفيف الوزن بإجمالي 199 طناً، ويعمل بمحركين مزدوجين من "مان" بقوة 1900 حصان وتصل سرعته القصوى إلى 20 عقدة. وبإزاحة تبلغ حوالي 132 طناً، يتيح الغاطس البالغ 1.65 متر (5 أقدام و5 بوصات) سهولة الإبحار في المياه الضحلة وإتاحة الوصول بسهولة إلى الشواطئ الخلابة على طول رحلته.

Profile (7)-1

Saloon (2)

يتوافق اليخت "ماجستي 100" مع رمز اليخوت التجارية الكبيرة (LY3) الخاص بوكالة خفر السواحل البحرية البريطانية، والذي يحدد مواصفات القوة الهيكلية، وسلامة مقاومة الطقس، والآلات والتركيب، وإدارة السلامة، ومتطلبات البحر النظيف، وغيرها من الأمور الأخرى. ويتمتع اليخت بحل صديق للبيئة لمعالجة المياه يدعم الرحلات البحرية الطويلة.

Aft Seating Area (5)

Owners Stateroom (1)

Sky Lounge (2)