Sep 14, 2023 9:08:40 AM 10 min read

"ماجستي 120" الحائز على جوائز و"ماجستي 100" المفضل في سوق تأجير اليخوت يشاركان في مهرجان كان لليخوت

دبي؛ 12 سبتمبر 2023: خطفت "جلف كرافت"، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، الأضواء في مهرجان كان لليخوت 2023 بمشاركتها بيختي "ماجستي 120" و"ماجستي 100" الحائزان على جوائز. وستكون يخوت "ماجستي" محور مشاركة الشركة في نسخة هذا العام من خلال تسليط الضوء على القدرات التجارية المذهلة التي يتمتع بها هذان اليختان.

وقد شهد العام 2023 حصول اليخت "ماجستي 120" بإشادة كبيرة في حفل توزيع "جوائز بوت إنترناشيونال للتصميم والابتكار في القوارب"، وفاز بجائزتين مرموقتين ضمن فئتي "أفضل يخت صديق للبيئة" و"أفضل هندسة بحرية لليخوت بمحركات نصف إزاحة"، عدا عن فوزه بجائزة "أفضل يخت يعمل بمحرك بطول يقل عن 40 متراً" في حفل توزيع "جوائز اليخوت والطيران العالمية 2023".

GC_CYF23_D1_1

GC_CYF23_D1_3

image (2)-1

واستمراراً لهذا الزخم، ترشح عدد من يخوت "جلف كرافت" عن فئات متنوعة في "جوائز اليخوت العالمية"، حيث ترشح يخت "ماجستي 72" إلى جائزة "أفضل تصميم"، الأمر الذي يعد شهادةً على تصميمه المدروس والعملي؛ في حين يتنافس يخت "ماجستي 111" على جائزة "أفضل تصميم داخلي"، مما يعكس مساحات المعيشة المميزة والفاخرة التي يتمتع بها؛ وأخيراً، حصد يخت "نوماد 101" ترشيحاً عن فئة "أكثر يخت متطور"، الأمر الذي يسلط الضوء على أدائه الاستثنائي وقدراته المتنوعة.

GC_CYF23_D1_11

وسيسلط المهرجان الضوء على ملاءمة اليخوت لسوق التأجير، وتقنيات كفاءة الطاقة المبتكرة، فضلاً عن التزام الشركة بالمواد المستدامة.

وبهذه المناسبة قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت": "أنا فخور للغاية بالتزام يخوت ’ماجستي‘ الراسخ بالتميز والابتكار والاستدامة، لا سيما في السوق الأوروبية الديناميكية. ويعد يخت ’ماجستي 120‘ شهادةً على التزامنا بصناعة منتجات لا تتخطى التوقعات فحسب، بل ترسي معايير جديدة في القطاع ".

وأردف الشعالي: " ندرك أن التوجه نحو المواد المركبة يكتسب المزيد من الزخم، وتتمتع يخوت ’ماجستي‘ بمكانة تتيح لها ريادة هذه المسيرة التحولية نظراً لخبرتها الطويلة في هذا الميدان".

يمكن لمس التزام "جلف كرافت" المميز بتصنيع يخوت وقوارب مخصصة للاستخدامات التجارية في جميع جوانب التصميم، بدءاً بزيادة سعة المقصورة وحلول التخزين المحسنة إلى الامتثال المطلق بمتطلبات اتفاقية العمل البحري لناحية أماكن إقامة الطاقم، حيث تم تصميم جميع التفاصيل بعناية فائقة لتلبية المتطلبات الخاصة بالتأجير. ويحظى المالكون بمرونة استثنائية لناحية اختيار الامتثال التجاري المطلق في أي مرحلة خلال دورة تشغيل اليخت، لتعزيز قيمته الإجمالية.

تتصدر الشركة مشهد اليخوت المستدامة بتقنياتها المبتكرة لتوفير الطاقة حيث رسخت مكانتها بفوز اليخت "ماجستي 120" بجائزة "اليخت الصديق للبيئة" خلال حفل توزيع "جوائز بوت إنترناشيونال للتصميم والابتكار في القوارب" وغيرها من الجوائز هذا العام. ولا يضمن نظام تدفئة وتكييف الهواء راحة الركاب فحسب، بل يعمل على استرجاع الحرارة المهدورة الناتجة عن مختلف العمليات على متن اليخت، ليتم إعادة توزيعها بشكل سلس إلى مختلف المرافق، الأمر الكفيل بخفض التكاليف التشغيلية بنسبة كبيرة.

تحقق يخوت "ماجستي 120"، المزودة بنظام تدفئة وتكييف الهواء المبتكر هذا، وفورات تزيد على 80,000 كيلوواط سنوياً، مما يخفض التكاليف التشغيلية بشكل ملموس. وفي الظروف الأكثر برودة، ترتفع نسبة توفير الطاقة إلى مستويات قياسية تصل إلى 50 كيلوواط ساعي لتحقيق وفورات شهرية تقدر بحوالي 20,000 يورو.

 

لمحة عن يخت "ماجستي 120"

يلخص يخت "ماجستي 120"، المصنوع في منشأة الإنتاج الحديثة الخاصة بشركة "جلف كرافت" في دولة الإمارات، التميز الهندسي بطوله البالغ 123 قدماً (37.5 متراً) وبعرض 27.6 قدماً (8.4 متراً)، وبهيكل قوي خفيف الوزن من الألياف الزجاجية المركبة ينساب بسهولة عبر المياه الضحلة بغاطس لا يتجاوز عمقه 6.5 أقدام (1.95 متراً). ويتمتع يخت "ماجستي 120" بتصميم داخلي معاصر يزدان بتشطبيات مختارة بعناية من الأخشاب الصلبة والجلد والرخام. وتم تصنيع جميع الأثاث الثابت بشكل يدوي دقيق لضمان مستوى لا يضاهى من الانتباه إلى التفاصيل.

M_Y OLIVIA - Drone running shots 1-1

لمحة عن يخت "ماجستي 100"

يعد يخت "ماجستي 100" أحد أفضل الموديلات مبيعاً من علامة يخوت السوبر من شركة "جلف كرافت"، حيث نال إشادة عالمية نظراً لتصميمه المبتكر، وأدائه الجبار، ومساحاته الداخلية الرحبة. ويمتاز اليخت الذي يبلغ طوله 33.04 متراً (108 أقدام و4 بوصات) المصنوع من البوليمير المعزز بالألياف، بوزنه الخفيف البالغ 190 طن قائم، كما تم تزويده بمحركين توأم باثني عشر أسطوانة من علامة MAN بقوة 1900 حصان لكل منهما فيما تصل سرعته القصوى إلى 19 عقدة. وبإزاحته البالغة حوالي 136 طن وغاطس بعمق لا يتجاوز 1.79 متراً (5 أقدام و10 بوصات)، يستطيع يخت "ماجستي 100" الإبحار بسلاسة في المياه الضحلة بجوار الشواطئ البكر خلال رحلته.

Majesty 100_Profile (8)-1