%جلف كرافت" تسجل نمواً لافتاً في سجل الطلب العالمي خلال النصف الأول من العام 2021 نسبته 42"

الإمارات العربية المتحدة، 9 أغسطس 2021: أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، عن تسجيل نمو قوي في سجل الطلب العالمي على منتجاتها بلغت نسبته 42% خلال النصف الأول من العام الجاري (من شهر يناير إلى شهر يونيو 2021) مقارنةً بنتائج العام 2020 بالكامل. وتلقت الشركة المصنعة لليخوت و القوارب المتكاملة في النصف الأول من العام الجاري 71 طلباً مؤكداً على قواربها ويخوتها الفاخرة، ونجحت بالفعل بتسليم 32 طلباً لعملائها من جميع أنحاء العالم.

وواصلت شركة "جلف كرافت" خلال النصف الأول من العام تنفيذ خططها الموجهة لتوسيع حضورها في مختلف أرجاء العالم لتدخل منتجاتها الرائدة من اليخوت والقوارب إلى 12 دولة جديدة. وشهد الطلب على منتجاتها زخماً مرتفعاً في الدول الأوروبية على إثر قنوات التوزيع التي أسستها الشركة في العديد من الدول الأوروبية الرئيسية التي تشمل ألمانيا وإسبانيا وهولندا والبرتغال، علاوة على مناطق في أستراليا.

DJI_0050tomvanoossanen-1

ونجحت الشركة أيضاً بتوسيع حضورها في جزر المالديف باعتبارها أحد أبرز أسواقها الدولية الاستراتيجية، مع إعلانها عن إنشاء مصنع جديد لها في الدولة والتزامها بمضاعفة حجم عملياتها في غضون 16 شهراً. كما فازت الشركة خلال النصف الأول من عام 2021 بعقد من شركة النقل والمقاولات في جزر المالديف لتصنيع سفن لشبكة العبّارات الوطنية العامة المتكاملة التي تهدف إلى إنشاء نظام نقل فعال عبر الجزر الإدارية التابعة لجمهورية جزر المالديف.

Gulf Craft Maldives-1

ومن بين الإنجازات اللافتة التي سجلتها "جلف كرافت" خلال النصف الأول من العام 2021 إطلاق اليخت "ماجستي 175" رسمياً، والذي يعتبر اليخت الأكبر من نوعه في العالم المصنوع من الألياف الزجاجية المركبة، ومن المقرر تسليمه إلى مالكه في وقت لاحق هذا الصيف. كما احتفلت الشركة بتسليم يخت آخر من طراز "ماجستي 100"، أحد أكثر طرازاتها مبيعاً والذي نال استحساناً عالمياً نظراً لتصميمه المبتكر وأدائه القوي ومساحته الداخلية الرحبة. وسلّمت الشركة أيضاً يخت "ماجستي 120"، الذي تم إطلاقه الصيف الماضي، فضلاً عن وجود يختين إضافيين قيد الإنتاج بالفعل. وتجري عمليات تصنيع كافة منتجات شركة "جلف كرافت" في منشأة التصنيع التابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وانطلاقاً من مساعيها لتعزيز حضورها في السوق المحلية لاسيما في إمارة دبي، أعلنت شركة "جلف كرافت" عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مراسي "بي آند أو"، مجموعة المراسي الفاخرة والموانئ الخلابة ذات المستوى العالمي التابعة لموانئ دبي العالمية، لافتتاح مركز مبيعات مخصص في "ميناء راشد"، المرسى الذي يضم العديد من اليخوت الفاخرة في إمارة دبي. وتشتمل هذه المبادرة على إنشاء استوديو تصميم ومركز مبيعات بالإضافة إلى تعيين فريق كامل من فنيي خدمات ما بعد البيع لمواصلة تقديم الدعم الأمثل لليخوت في المرسى.

 

وفي هذا السياق، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة "جلف كرافت": "على الرغم من التداعيات التي ألمت بقطاع اليخوت والقوارب بسبب تفشي جائحة ’كوفيد-19‘، نجحنا في شركة ’جلف كرافت‘ بالوفاء بالتزاماتنا وتسليم الطلبات وفق الجداول الزمنية المحددة مع استمرارنا بالابتكار في عمليات التصميم والتصنيع ضمن منشأتنا المتكاملة لإنتاج اليخوت والقوارب في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما مضينا قدماً في اغتنام فرص النمو التي أتيحت لنا في العام 2020، الأمر الذي مكننا من تعزيز مكانتنا في العام 2021، حيث شهدنا ارتفاعاً بطلبات شراء اليخوت الجاهزة للتسليم الفوري. وعلى مدار الشهور الماضية، سجلت أعمالناً نمواً كبيراً ضمن علاماتنا التجارية الخمس التي تمكنت من تلبية تطلعات عملائنا من العائلات والمغامرين وعشاق استكشاف البحار والمحيطات".

 

من جانبه قال طلال نصر الله الرئيس التنفيذي في شركة "جلف كرافت": "يعكس الأداء القوي لشركة ’جلف كرافت‘ خلال النصف الأول من هذا العام الإقبال الواسع على منتجاتها من اليخوت والقوارب من قبل عشاق الإبحار من شتى أنحاء العالم الذين يقدرون براعتنا الاستثنائية واهتمامنا بأدق التفاصيل. كما شهدنا زيادة ملحوظة في الطلب على علاماتنا التجارية الخمس بداية من القوارب العائلية وصولاً إلى يخوت السوبر الفاخرة، وذلك من عملاء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأستراليا. ولاشك أن شبكة وكلائنا المتنامية وشراكاتنا المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ستثمر في دفع عجلة نمونا المستمر خلال الفترة المتبقية من هذا العام والأعوام المقبلة، إذ نسعى للمضي قدماً نحو تحقيق هدفنا المتمثل بحجز مكان لنا بين أفضل 5 شركات لتصنيع اليخوت والقوارب حول العالم بحلول العام 2025".

 

ماجستي 175

تم إنشاء يخت "ماجستي 175" وفقاً لأرقى مواصفات اليخوت التي يزيد وزنها الإجمالي على 500 طن، والمعتمدة من الوكالة البحرية وخفر السواحل في المملكة المتحدة. ويبلغ الوزن الإجمالي لليخت 780 طن، ليصبح بذلك أضخم يخت ضمن أسطول ماجستي حتى تاريخه. وقد تمت عملية تصنيع اليخت بالكامل في منشأة جلف كرافت المتطورة في إمارة أم القيوين.

وتولى استديو التصميم الإيطالي "Cristiano Gatto" الحائز على الجوائز مهمة وضع التصميم الداخلي والخارجي ليخت "ماجستي 175"، في حين قام ماسيمو جريجوري من استديو يانكي ديلتا بالدراسات الهندسية البحرية الضرورية. ويمكن لليخت الإبحار في المناطق منخفضة العمق، مع غاطس 2.05 متر، بما يتيح له الاقتراب من الشواطئ وذلك بفضل صناعته المتطورة باستخدام مواد مركبة على غرار ألياف الكربون "واستر الفينيل"، التي تمتاز بخفة الوزن والصلابة في آن معاً.

 

Majesty 175

 

ماجستي 120

يعد يخت "ماجستي 120" أحد يخوت السوبر الفاخرة ضمن علامة "ماجستي" التجارية الرائدة، وتم تسليم أحد هذه اليخوت هذا العام. ويبلغ طوله نحو 37 متراً وعرضه 8.1 متراً، ويتميز بتصميمه الفريد وأسلوب الهندسة المعمارية البحرية التي اتبعها فريق "جلف كرافت" في بنائه، إذ يمتاز بسطح علوي واسع أكبر بنسبة 30% مقارنة باليخوت الأخرى المندرجة من الفئة ذاتها. ويحتضن اليخت غرفتين لكبار الشخصيات وتوفر غرفه الخمس الفسيحة مساحة رحبة للضيوف وتتمتع كل واحدة منها بتصميم مختلف عن الأخرى وفق منهجية مبتكرة هي الأولى من نوعها وتؤسس مساحة واسعة ضمن منطقة الجلوس السفلية.

majesty-120-in-dubai-3

 

ماجستي 100

سلّمت شركة "جلف كرافت" هذا العام اليخت العاشر من فئة "ماجستي 100" والذي تم تصميم هيكله وفقاً لمتطلبات العميل. وينفرد اليخت بديكوراته الداخلية والخارجية الأنيقة ومساحته الداخلية الرحبة علاوة على الردهة السماوية المفتوحة على سطحه العلوي ليقدم إطلالات آسرة على البحر. ويمتاز اليخت بوزنه الخفيف البالغ 199 طناً بالإجمال، حيث تم تصنيعه من مادة البوليمر المقوى بالألياف، ويصل طوله إلى 31.7 متر (104 أقدام) ويأتي مزوداً بمحركين من طراز MAN بقوة 1900 حصان لتبلغ سرعته القصوى 20 عقدة. ومع قدرة الإزاحة البالغة 132 طن، يبلغ عمق الغاطس 1.65 متر فقط (5 أقدام و5 إنشات)، مما يتيح له الإبحار في المياه الضحلة والإقتراب بسهولة من الشواطئ خلال رحلاته البحرية.

Majesty 100 (1)

COMMENTS