يخت "ماجستي 120" من "جلف كرافت" يحظى بالتكريم من "جوائز اليخوت والطيران العالمية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 يونيو 2023: أعلنت "جلف كرافت"، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، عن فوز اليخت طراز "ماجستي 120" الفاخر بجائزة "أفضل يخت يعمل بمحرك بطول بين 25 و40 متراً" في حفل توزيع "جوائز اليخوت والطيران العالمية 2023".

 Majesty 120_Award

وتمثل الجائزة ثالث تكريم يحصل عليه اليخت "ماجستي 120" هذا العام بعد حفل توزيع "جوائز بوت إنترناشيونال للتصميم والابتكار في القوارب" في فبراير، حيث فاز اليخت بجائزتين مرموقتين في فئتي "أفضل يخت صديق للبيئة" و"أفضل هندسة بحرية لليخوت بمحركات نصف إزاحة".

DIBS2023_Day4_8

3-3

وتكافئ النسخة الثالثة عشرة من "جوائز اليخوت والطيران العالمية"، التي استضافتها مجلة التصميم الداخلي الرائدة "ديزاين إيه أل" ومجلة تصميم اليخوت والطيران الرائدة "لوكس إيه أل"، الأفضل في التصميم من جميع أنحاء العالم. وتشتهر "جوائز اليخوت والطيران العالمية" بمكانتها المرموقة كبرنامج الجوائز الوحيد الذي يركز على التصميم في هذا المجال، حيث تكرم عناصر التصميم الأساسية في قطاعي اليخوت والطيران. ويهدف برنامج الجائزة إلى خلق فرص للمصممين وأحواض بناء السفن ومصنعي الطائرات الخاصة لعرض أعمالهم، وتمكين مجتمع التصميم العالمي من رؤية مجموعة من أفضل مخططات التصميم وابتكارات المنتجات والاحتفاء بها من جميع أنحاء العالم.

Majesty 120 - Profile (2)

وبهذه المناسبة، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت": "فخورون وسعداء بحصول اليخت ’ماجستي 120‘ على الجائزة الثالثة له هذا العام، ما يعد دليلاً وشهادة حقيقية على الشغف والإخلاص والتفاني في العمل والتفكير المبتكر لفريقنا الموهوب في حوض بناء السفن. يعد الحصول على ’جوائز اليخوت والطيران العالمية‘ تكريماً خاصاً جداً، إذ يتم اختيار الفائزين من قبل الجمهور الذي يقدر التصميم والابتكار في قطاعي اليخوت الفاخرة والطائرات الخاصة. وتعزز هذه الجائزة مكانة اليخت ’ماجستي 120‘ كأحد أكثر يخوتنا الفاخرة شهرة لأسباب عدة، منها تصميمه الجمالي المذهل وخفة الوزن وقدراته العالية في الأداء والتقنية المبتكرة لتوفير الطاقة".

 

اليخت "ماجستي 120"

بحصوله على ثلاث جوائز مرموقة، هي "اليخت الصديق للبيئة" و"أفضل هندسة بحرية لليخوت بمحركات نصف إزاحة" ضمن "جوائز بوت إنترناشيونال للتصميم والابتكار" وجائزة "اليخوت بمحركات نصف إزاحة أو تخطيط بطول 35متراً-41.99متراً"، يعد "ماجستي 120" اليخت الفاخر الأكثر مبيعاً في "جلف كرافت".

Main Saloon

وصنعت شركة "جلف كرافت" اليخت "ماجستي 120" في منشأة الإنتاج الداخلية المتكاملة التابعة لها في أم القيوين في دولة الإمارات. يبلغ طول اليخت الفاخر 123 قدماً (37.5 متر) وعرضه 27.4 قدم (8.4 متر)، وهو مصنوع من الألياف الزجاجية المركبة خفيفة الوزن وعالية المتانة وقوة التحمل، مما يمكّن اليخت من المرور بسهولة في المناطق ضحلة المياه نسبياً، إذ يبلغ ارتفاع غاطسه 2.1 متر فقط. وتسهم الأساليب الهندسية الفريدة التي تطبقها "جلف كرافت"، إضافة إلى هيكل اليخت القوي خفيف الوزن، في جعله مثالياً للمناطق الضحلة مثل منطقة البحر الكاريبي والجزر اليونانية.

Majesty 120 - Profile (11)

وتماشيا مع مسارها نحو الاستدامة، تعكف "جلف كرافت" على تطوير طرق جديدة لتحسين كفاءة استهلاك يخوتها للطاقة وتقليل استهلاكها للكهرباء، مما يتطلب مولدات أصغر حجماً، وأقل استهلاكاً للوقود. وطورت الشركة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الجديد على متن "ماجستي 120"، بالتوازي مع نهج شامل لتكامل الأنظمة الأخرى بالتعاون مع شركة "ماريكس" لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المتقدمة في هولندا. وتسهم الأنظمة بشكل كبير في تقليص الأحمال الكهربائية على متن اليخت، بما يوفر أكثر من 80 ألف كيلوواط سنوياً للأنظمة الأساسية (مثل تسخين الماء وإعادة تسخين الهواء النقي). ويضمن الخفض الإلكتروني للأحمال خفض استهلاك الوقود كثيراً في المولدات، واستخداماً أقل للطاقة على الشاطئ، مما يقلل في النهاية البصمة الكربونية لليخت، فيصبح أكثر استدامة وتنخفض تكاليف تشغيله.

Beach Club (1)

كما يتميز "ماجستي 120" بهندسته البحرية المتقدمة في كفاءة استهلاك الطاقة، إلى جانب تعزيز إمكانات المعيشة الداخلية والخارجية التي تشتهر بها مجموعة يخوت "ماجيستي". فمثلاً، سطح اليخت الشمسي الواسع، أكبر بنسبة 30% مقارنة باليخوت الأخرى في فئته، فضلاً عن أنه يتسع إلى نحو 12 ضيفاً في غرفه الست الفسيحة المصممة بطريقة ذكية تزيد شعور مستخدميها بالرحابة.

بالإضافة إلى التصميم العصري لليخت "ماجستي 120"، يضم تصميم الديكور الداخلي المميز لليخت تشطيبات منتقاة من ألواح الخشب والجلد والرخام مع تفاصيل لا مثيل لها. وتجدر الإشارة إلى أن جميع أعمال التركيبات على متن اليخت الفاخر أجريت يدوياً بعناية فائقة.

Sun Deck (2)

Sun Deck (3)

Dining

Upper Deck Lounge (2)

Wheelhouse