Gulf Craft Sep 23, 2021 11:53:11 AM 9 min read

جلف كرافت" تناقش مستقبل يخوت السوبر في نادي موناكو لليخوت"

الإمارات العربية المتحدة، 23 سبتمبر 2021: استعرضت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" قدراتها الرائدة عالمياً في مجال يخوت السوبر المصنوعة من الألياف الزجاجية المركبة في "معرض موناكو لليخوت 2021". وعقدت الشركة جلسة حوارٍ في "نادي موناكو لليخوت"، سلطت خلالها الضوء على يختها السوبر الرائد "ماجستي 175"، أكبر يخت سوبر في العالم مصنوع من الألياف الزجاجية المركبة بالكامل في مصنع الشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وخلالها، أكد محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت، على المزايا العديدة التي تتمتع بها اليخوت المصنوعة من الألياف الزجاجية المركبة، ومنها سهولة الصيانة والقدرة على الإبحار في مناطق منخفضة العمق.

وشهدت جلسة الحوار مشاركة كريستيانو غاتو، مصمم يخت "ماجستي 175"، وكوستاس كريستودولو، مدير العمليات في شركة "جلف كرافت"، والقبطان باتريشيا كازويل، مدير ضبط الجودة في الشركة التي أجرت أول تجربة إبحار على متن هذا اليخت السوبر، إضافة إلى عدد من الخبراء المتمرسين مثل مارتن ريدمين، رئيس مجلس إدارة "سوبر يخت جروب"، وأدارها جاستن راتكليف، الصحفي المتخصص في مجال اليخوت منذ أكثر من 25 عاماً؛ وبيتر ساوثجيت، المدير الإقليمي في الأمريكيتين وأخصائي رموز اليخوت في مكتب تسجيل جزر الكايمان.

Future of Superyachts Panel Discussion at Monaco Yacht Show - Gulf Craft 2021 3-1

DJI_0106-1

وتناول الشعالي تطلعاته ورؤاه حول يخت "ماجستي 175" الذي تم تصنيعه خلال أقل من أربعة أعوام في دولة الإمارات وسيجري تسليمه لمالكه قريباً بجاهزية كاملة للإبحار حول العالم. وأكد الشعالي على تفوق هذا اليخت على مستوى الأداء، مضيفاً أنه بصفته بحاراً، كان حريصاً على مراعاة أدق تفاصيل تصنيعه، وقال: "نفخر بقدراتنا المتميزة في صناعة اليخوت السوبر وفقاً لأرقى معايير الكفاءة والتميز. ونظراً لأن تحقيق النجاح المتميز في بناء اليخوت يعتمد إلى حد كبير على مراعاة أدق التفاصيل، قضيت وقتاً طويلاً في الإشراف على كافة جوانب تصنيع يخت ’ماجستي 175‘".

وخلال جلسة الحوار المتميزةـ، أكد مارتن ريدمين على النقلة النوعية التي أحدثها يخت "ماجستي 175" في صناعة اليخوت والقوارب، وقدرته على تلبية المعايير الجديدة في القطاع نظراً لارتفاع تكاليف الفولاذ والألمنيوم. وأثناء حديثه مع خبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم، قال ريدمين: "نتوقع للقيمة الهائلة التي يوفرها تصنيع اليخوت والقوارب من الألياف الزجاجية المركبة أن يتجلى بوضوح أكبر خلال السنوات القادمة تزامناً مع إقبال المزيد من العملاء على اعتمادها بدلاً من اليخوت الفولاذية، وإدراكهم للمزايا الحقيقية التي توفرها. ويأتي هذا التحول الاستراتيجي في توقيت مثالي على مستوى القطاع، فالجيل الجديد من البحارة يتوق لاستكشاف آفاق جديدة دون صعوبات والمتع بمستويات جديدة من الكفاءة والفاعلية".

وباعتبارها شركة رائدة عالمياً في مجال تصنيع القوارب واليخوت، تسجل شركة "جلف كرافت" حضوراً قوياً ومتنامياً في الأسواق الدولية بفضل ابتكاراتها الرائدة في القطاع، حيث يبدي عشاق اليخوت والقوارب إقبالاً متزايداً على الهياكل المصنعة من الألياف الزجاجية المركبة مقارنة بالهياكل التقليدية المعدنية، نظراً لوزنها الخفيف وقدرتها على الإبحار في مناطق منخفضة العمق.

Future of Superyachts Panel Discussion at Monaco Yacht Show - Gulf Craft 2021 7-1

Future of Superyachts Panel Discussion at Monaco Yacht Show - Gulf Craft 2021 2-1

Future of Superyachts Panel Discussion at Monaco Yacht Show - Gulf Craft 2021 6-1

وستعمل "جلف كرافت" على الاستفادة من عضويتها في جمعية صانعي اليخوت الفاخرة العالمية (SYBAss) لإثراء الحوارات حول يخوت السوبر المصنعة من الألياف الزجاجية المركبة. وستتعاون الجمعية مع "جلف كرافت" والجهات التنظيمية المعنية لضمان الامتثال للمعايير والقواعد اللازمة في تصنيع هذه اليخوت.

تم بناء اليخت "ماجستي 175" وفقاً لأرقى مواصفات اليخوت التي يزيد وزنها الإجمالي على 500 طن، والمعتمدة من الوكالة البحرية وخفر السواحل في المملكة المتحدة، ويبلغ وزنه الإجمالي 780 طناً. وتبرز في اليخت العديد من المزايا الفريدة من نوعها مثل المسبح الكبير بطول 5 أمتار في المنصة الأمامية والشرفة الفسيحة التي يمكن تحويلها إلى مساحة مخصصة للاسترخاء تحت أشعة الشمس. وبسرعته القصوى البالغة 16.5 عقدة وسرعة الإبحار البالغة 10 عقد، يبلغ مدى "ماجستي 175" 4 آلاف ميل بحري، ليصبح بذلك يختاً عابراً للمحيطات.

وسعياً لتوسيع حضورها في أوروبا، أضافت "جلف كرافت" 8 شركاء توزيع جدد في 12 سوقاً رئيسية منها ألمانيا وإسبانيا وهولندا والبرتغال وغيرها، إضافة إلى تعزيز حضورها العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والشرق الأوسط.

قامت «جلف كرافت» منذ إطلاقها ببناء أكثر من 10 آلاف قارب، وتقدم خدماتها للعملاء في مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2019، حازت على جائزة السلامة من «وكلاء اكتتاب الأسهم» (AEU )، بالإضافة إلى «جائزة أفضل يخت» في «معرض فورت لودرديل الدولي للقوارب» عن يخت «ماجستي 140» بطول 43,3 متراً.