Gulf Craft Jan 7, 2022 6:56:37 PM 4 min read

تأكيداً لالتزامها تجاه حماية المحيطات "جلف كرافت" تدعم برنامج "Important Marine Mammal Areas Programme"

أم القيوين، 07 يناير 2022: تأكيداً لالتزامها تجاه حماية المحيطات والبيئة البحرية، أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، عن دعمها لبرنامج (IMMAs) التابع لمؤسسة "ووتر ريفوليوشن" (Water Revolution) وأول مشروع معتمد من قبل المؤسسة التي تهدف إلى حماية المحيطات واستعادة توازنها البيئي عبر تحديد أبرز المناطق الملائمة للثدييات البحرية والتركيز عليها أولاً في إجراءات الحماية.

و من خلال تسليط الضوء على المناطق الأكثر أهمية للثدييات البحرية، يهدف البرنامج إلى التصدي للتحديات المتعلقة بتوجيه موارد الحماية، وهو من أكثر البرامج كفاءة وفعالية التي تدعم قطاع اليخوت.

وفي هذا السياق، قال معالي محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت": " الحفاظ على البيئة البحرية مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع الأطراف المعنية، ولهذا تؤكد ’جلف كرافت‘ على التزامها الراسخ بدعم المبادرات الرامية إلى حماية المناطق البيئية للثدييات البحرية، وذلك انطلاقاً من حرصنا على المساهمة في مستقبل البيئة البحرية وانعكاساً لمبادئنا المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية. ونظراً لأن متعة استكشاف أعماق البحار تكمن في مشاهدة الثدييات البحرية في البحار، وحماية مناطقها الطبيعية يجب أن تكون من أولوياتنا جميعاً".

Gulf Craft Shipyard UAE-1

Beach Clean-up 2-1

وأضاف الشعالي: "منذ تأسيسها، عملت مؤسسة ’ووتر ريفوليوشن‘ على تزويد قطاع تصنيع اليخوت الفاخرة بالأدوات والمعارف وأفضل الممارسات اللازمة للتخفيف من الآثار البيئية والحفاظ على المحيطات. ومن هذا المنطلق، تفخر ’جلف كرافت‘ بالتزامها الدائم بمبادئ المسؤولية البيئية والاجتماعية، وسنواصل بالتأكيد استكشاف كافة الفرص المتاحة للمشاركة في الجهود العالمية للحفاظ على البيئة البحرية للأجيال القادمة".

 

وفي الوقت الراهن، يركز "برنامج IMMAs " على حماية المناطق البيئية البحرية في منطقة شمال المحيط الأطلسي التي تشهد كثافة عالية من حيث الحركة البحرية وتعد مساراً مفضلاً ليخوت السوبر العابرة بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الكاريبي. ويركز البرنامج الذي تنفذه " IUCN (International Union for Conservation of Nature)" التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، على دعم إجراءات الحماية التي تطلقها الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية ومجموعات حماية البيئة والحفاظ على مواردها والأطراف المعنية في قطاع الصناعات البحرية والمجتمع.

 

وإلى جانب دعم الجهود العالمية للحفاظ على البيئة البحرية، وباعتبارها شركة تتمتع بأعلى معايير المسؤولية الاجتماعية، لطالما حرصت "جلف كرافت" على المساهمة في مختلف مبادرات الاستدامة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وضماناً لعافية ورفاهية المجتمع، تشارك "جلف كرافت" سنوياً في حملات تنظيف المناطق الصحراوية والشواطئ و الأشجار التي تنظمها الهيئات الحكومية أو "مجموعة عمل الإمارات للبيئة"، المنظمة غير الحكومية التي تنظم مجموعة متنوعة من حملات إدارة النفايات بالتعاون مع مؤسسات تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.